زلزال يضرب العاصمة اليابانية طوكيو (فيديو)

زلزال يضرب العاصمة اليابانية طوكيو والمناطق المحيطة بها، وهيئة المسح الجيولوجي الأميركية تقدّر قوته بحوالى 5,9 درجات على عمق 61 كيلومتراً.

  • إدارة الإطفاء تحاول إصلاح الأعطال بعد الزلزال الذي ضرب طوكيو في 7 تشرين/أول أكتوبر (أ ف ب).
    إدارة الإطفاء تحاول إصلاح الأعطال بعد الزلزال الذي ضرب طوكيو في 7 تشرين/أول أكتوبر (أ ف ب).

ضرب زلزال بلغت قوته 6.1 درجات العاصمة اليابانية طوكيو والمناطق المحيطة بها مساء الخميس لكن لم يصدر تحذير من حدوث تسونامي، وفق ما قالت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية.

وتسبب الزلزال بتمايل مبانٍ، وإصدار تحذير طارئ إلى هواتف السكان المحليين لمنحهم الوقت للاحتماء.

وأفادت معلومات أولية أصدرتها هيئة الأرصاد الجوية بأن مركز الزلزال حدد في محافظة شيبا في شرق طوكيو، مضيفةّ أنه حدث على عمق 80 كيلومتراً.

ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات أو أضرار. وقدّرت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية قوة الزلزال بحوالى 5,9 درجات على عمق 61 كيلومتراً.

وتوقفت بعض خدمات القطارات السريعة والمحلية احترازياً بعد الزلزال، لكن تقارير لوسائل إعلام محلية من مواقع في طوكيو وحوله، أفادت بأنه لا يبدو أن هناك أي تأثير خطير للزلزال.

كذلك، أجريت عمليات تحقق في محطات نووية إقليمية، لكن لم ترد تقارير عن حدوث أي اختلالات. وتمّ الإبلاغ عن انقطاع الكهرباء عن مئات المنازل في طوكيو بعد وقوع الزلزال.

وكان الزلزال قوياً نسبياً مقارنة بالزلازل الأخيرة في طوكيو التي مثل الكثير من المناطق اليابانية، تشهد نشاطاً زلزالياً بشكل منتظم.

وتقع اليابان في منطقة "حزام النار" في المحيط الهادئ حيث يسجل نشاط زلزالي كثيف يمتد من جنوب شرق آسيا وعبر حوض المحيط الهادئ.