الحلقات - من الأرض

الرقة.. خلف خطوط العدو 2

نستكمل قصة هروب محمود قدور من خلف خطوط العدو على أطراف مطار الطبقة في الرقة قبل أيام من سقوط المطار والذهاب الى دمشق، ومن ثم الالتحاق بعمله بمحافظة دير الزور حيث حوصر 3 سنوات أيضاً .

الرقة.. خلف خطوط العدو 1

خلف خطوط العدو قصة هروب أحد الناجين من عناصر مفرزة الأمن العسكري الى قيادة الفرقة 17 في الرقة وتتضمن هذه الرحلة قصص لم تروَ بعد عن سقوط الرقة حصار الفرقة 17 وصولاً الى مطار الطبقة وهي جزء أول من حلقة من جزئيين تتضمن استمرار الرحلة.

حضر بين عدوين (2)

في حلقة هذا الأسبوع من الأرض نستكمل زيارتنا لقرية حضر الحدودية مع أراضي الجولان المحتل.بعد زيارة خطوط الجبهة في الحلقة الماضية ندخل إلئ قلب البلدة للاطلاع على موقف الاخالي خلال سنوات الحصار والقتال والأضرار التي طالت القطاع الزراعي الذي يعتاش منه الأهالي، إضافة إلى عرض المعاناة الإنسانية ولقاءات أهالي الضحايا من المدنيين الذي قضوا نتيجة القصف المستمر على البلدة. في حضر تدخلت السياسة أيضاً ومن خارج الحدود فحاول البعض التدخل لجعل أهالي حضر يقفون على الحياد ويدعون المسلحين للمرور عبرأراضيهم وتحقيق أهدافهم بالسماح للمسلحين القادمين من جباتا الخشب وطرنجة وأرياف درعا والقنيطرة بالالتقاء بمسلحي ريف دمشق الغربي المتمركزين في بيت جن ومزارع بيت جن. وفي الحلقة أيضاً زيارة لأقرب نقطة حدودية مع الأراضي المحتلة حيث كانت اللقاءات تحصل سابقاً بين أهالي الجولان من طرفي الشريط الشائك للحديث عبر مكبرات الصوت.