كعكٌ على بوابةِ السجنِ

كعكٌ على بوابةِ السجنِ

الأسير في معتقل "رامون" كميل أبو حنيش حصل قبل مدة قصيرة على درجة الماجستير في الدراسات الإسرائيلية وهو في الأسر، وقد أصدر أربع روايات هي الكبسولة ووجع بلا قرار وبشائر وخبر عاجل، ويعمل على إصدار رواية خامسة قريباً.

صاحبة “إبن أوى” للميادين نت: روايتي تفضح أساليب استدراج الفتيان وتحذيرهم من السقوط في براثين العمالة

غوشة للميادين نت: "إبن آوى" تفضح أساليب تجنيد "الشاباك" للفلسطينيين

هناك إنتاج رائع من أدب الأسرى لكن من الصعب وصوله إلى العالمية كون اللوبي الصهيوني يعمل جاهداً على مقاومة الرواية الفلسطينية.

فؤاد الشوبكي: الأسير الأكبر سناً

"صورة الرجل".. عن الأسير أبي سند

كان الإحتلال وخلال فترة التحقيق مع أبي سند، قد اعتقل ابنته سلمى، وهدد بأن يغتصبها أمام أبيها إذا هو لم يعترف.. وطبعاً لم يعترف، حتى لا تتحول أحلامه إلى غبار! ولم يغتصبوها.. لأن إبراهيم اعترف لهم، حتى لا يمسوا شقيقته بأذى، ولم يدرك قولة أبيه: إن الأرض...

رواية العسف لجميل السلحوت

رواية العسف وتربية الصمود لجميل السلحوت

في هذه الرواية يستند جميل السلحوت إلى رواياته الأربع السابقة لتقديم شخصية بطله الرئيس خليل، ولإغنائه بمزيد من الكشف عن تفاصيل حياته، وعن مكابداته من التعذيب أثناء الإعتقال بسبب وشاية من الجاسوس أبو سالم، لها علاقة بقيام خليل بتوزيع منشورات سرية في الليل.

"طائر... فوق المخيم"  للقاص الفلسطيني محمد عادل

طائر... فوق المخيم

مخيم جنين لـه حكايات كثيرة، فهو دائماً على الاستعداد للمواجهة مع الجيش الإسرائيلي ومنه ينطلق الأبطال الشجعان لمواجهة الجنود... ومنه ترى القرى والبلدات الفلسطينية التي هُجِر أصحابها منها عام 1948.‏

المزيد