أخبار

أمام المشاهد المُتكرّرة للمواقف الثابتة للرياضيين الإيرانيين برفض اللعب أمام لاعبين من كيان الاحتلال، يأتي قرار الاتحاد الدولي للجودو بوقف اللاعبين الإيرانيين عن المشاركة في البطولات. قرار ظالم بكافة المقاييس خصوصاً مع الشرط التعجيزي للسماح بعودة اللاعبين للتنافس.

معرض "فن أبو ظبي" ينطلق الشهر المقبل بمشاركة 49 صالة عرض رائدة من 21 مدينة حول العالم.

الاتحاد الايراني لكرة القدم يعلن تقدّمه بشكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بخصوص الأحداث التي شابت مباراة إيران مع البحرين في المنامة في التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم قطر 2022 وكأس آسيا الصين 2023.

ريفر بلايت الأرجنتيني يتأهّل إلى نهائي بطولة كأس ليبرتادوريس القارية على حساب غريمه الأزلي بوكا جونيورز في إياب نصف النهائي على ملعب الأخير "لا بومبونيرا"، رغم خسارته 0-1، مستفيداً من انتصاره ذهاباً 2-0 في ملعب "مونومنتال".

اللجنة الخماسية المكلّفة إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم تقرّر تأجيل منافسات الدوري إلى الأسبوع الأخير من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وتحدّد نهاية الدور الأول موعداً لمواجهة "الكلاسيكو" المؤجّلة من المرحلة الرابعة بين الأهلي وغريمه الزمالك.

تُختتَم اليوم الأربعاء الجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

انتصارات لفرق مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان وريال وأتلتيكو مدريد ويوفنتوس وتوتنهام في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

المحتجون أمام المصرف المركزي في بيروت ينتقدون سياسة حاكم المصرف رياض سلامة. يأتي ذلك في حين يعمد الجيش اللبناني إلى فتح الطرقات الرئيسة في مختلف المناطق اللبنانية.

بعد قمة الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب إردوغان في سوتشي، تركيا تعلن وقف عملياتها العسكرية شمال سوريا. والشرطة الروسية تباشر دورياتها شمال شرق منبج.

السعوديّة تفبرك حملة الكترونيّة لمهاجمة الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصر الله بصورة توحي أنّ المتظاهرين اللبنانيين يقفون خلفها، والسعوديّة خلف لبنان مباشرة بحسب التركيز على الوسوم الأساسية المتعلقة بالحراك اللبناني.

رئيس حركة الشعب نجاح واكيم يعتبر في مقابلة مع الميادين، أنّه على رئيس الجمهورية ميشال عون "المبادرة إلى تشكيل حكومة انتقالية من مهامها محاسبة المتورطين في الفساد، وأن يشكل الغطاء الشرعي لمرحلة انتقالية كي لا نذهب إلى الفراغ". 

329 نائب مقابل 299 يؤيدون تطبيق اتفاق بوريس جونسون قبل تسعة أيام فقط من الموعد المقرر للطلاق.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعلن التوصل إلى قرارات مصيرية ستسمح بحل القضايا الشائكة والحادّة عند الحدود السورية التركية، ويصفه الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بالـ"اتفاق التاريخي".

مصر تعرب عن صدمتها ومتابعتها بقلق بالغ لتصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد المتضمنة "إشارات سلبية وتلميحات غير مقبولة بكيفية التعامل مع ملف سد النهضة".

اقتصاديون لبنانيون يطرحون رؤية إصلاحية للاقتصاد اللبناني تقوم على إجراء تغيير جذري في أسس الاقتصاد وتحويله من اقتصاد ريعي إلى اقتصاد إنتاجي متوازن وإجراء إصلاح ضريبي جذري والعمل على حلّ معضلة الدين العام والتمسك بتفكيك الكتل الاحتكارية المتحكمة بالأسواق.

المزيد