"كورونا" فيلم عربي يُصور مطلع 2021

تجري التحضيرات الإنتاجية الميدانية لمباشرة تصوير الفيلم السينمائي "كورونا"، إخراج الإماراتي أحمد منصور، يدير مجموعة من الممثلين العرب البارزين الذين أبدوا إستعداداً لأن يكونوا جزءاً من المشروع الذي تحدد موعد بدء تصويره في شباط/فبراير من العام المقبل 2021.

 

  • المخرج الإماراتي
    المخرج الإماراتي "أحمد منصور"

"كورونا" هو عنوان المشروع السينمائي الجديد الذي أعلن عنه المخرج الإماراتي أحمد منصور، من خلال سلة إنتاجية مشتركة تشمل مساهمات عربية وأوسطية كون بعض المشاهد ستصوّر في مناطق خارج الأقطارالعربية، على خلفية تداعيات الوباء، وإنعكاساته على مواطنين عرب إحتجزتهم الجائحة في بلدان مختلفة في المنطقة والعالم.

الفيلم تقرر البدء بتصويره مطلع شباط/ فبراير2021 في إمارة دبي، حيث تم الكشف عن إتصالات لم ترق إلى عقود مع عدد وافر من الممثلين العرب أثمرت موافقات بالجملة على المساهمة في الفيلم الذي يركز على التأثير الإجتماعي الذي سجّل عربياً وتمثل في حالات بطالة مخيفة، وخسائر لا تُحصى في القطاعات كلها، مما بدّل في هيكلية الإنسجام في يوميات المواطن العربي.

إذن الأشهر الأربعة الماضية ستكون تحت المُجهر، لمعرفة حجم التأثير السلبي لـ كورونا على الإنسان العربي في معظم الأقطار، مع لفت الإنتباه إلى الدور الرائد والفعال الذي قامت به الجيوش البيضاء من أطباء وممرضين في تخفيف المعاناة والحد من المخاطر التي طالت مجتمعاتنا بشكل مباشر.