الفيلم الأردني "سلام"يفوز بجائزة موقع "فيميو" الأميركي

حقق الشريط القصير"سلام" للمخرجة الأردنية زين الدريعي جائزة إختيار فريق عمل موقع "فيميو" في إطار الدورة التي أقامها مهرجان "بالم سبرينغز" الأميركي للأفلام القصيرة عبر الأونلاين.

  • المخرجة الأردنية
    المخرجة الأردنية "زين دريعي"

 

أعلن القيمون على مهرجان "بالم سبريغز" الأميركي للأفلام القصيرة منح الفيلم الأردني "سلام" (مدته 15 دقيقة) للمخرجة زين الدريعي، جائزة إختيار فريق عمل موقع "فيميو" ضمن إطار الدورة الأخيرة لمهرجان "بالم سبرينغز" عبر الأنلاين، بعدما حقق الفيلم أكثر من 20 ألف مشاهدة خلال 48 ساعة على موقع فيميو، في بطولة لـ :مايا زريق، وزياد بكري (نجل الممثل الفلسطيني محمد بكري)، تصوير بينوا تشاميلار، إنتاج شركة تابي 360 (علاء الأسعد) وتوزيع في الأقطار العربية لـ mad solution.

الفيلم يتناول قصة واقعية عن إمرأة تحاول إنقاذ زواجها بالصمت بعدما رفض زوجها الإعتراف أمام ذويه بأنه عقيم، فتتلقى هي اللوم عنه، لأنها لا تريد لقيمته أن تهتز.

وكان الشريط الذي يحمل إسم بطلته والمدعوم من الهيئة الملكية للأفلام، وصندوق الأردن لدعم الأفلام، ترشح لجائزة روبرت بوش لكنه لم يفز بها.

وكانت مايا زريق نالت عن دورها جائزة التحكيم كأفضل ممثلة من مهرجان الفيلم الهندي العالمي، وهو شارك في مهرجان الرباط السينمائي الدولي، وشهد عرضه العالمي الأول في آخر دورات مهرجان فينيسيا.

"سلام" سبق له ونال جائزة الجونة الذهبية لأفضل فيلم عربي قصير. أما مخرجته زين الدريعي فهي خريجة مدرسة تورونتو السينمائية، وتدربت في شركة: أفلام فلسطين" إلى جانب المخرجة المعروفة آن ماري جاسر، وتعاونت معها في بعض مشاريعها ومنها فيلم: واجب.