"ليلة بلا ضو قمر" نادين لبكي ومنى زكي

تم إعتماد "ليلة بلا ضو قمر" عنواناً نهائياً للفيلم اللبناني المصري المشترك، للمخرج وسام سميْرة، مع الفنانتين: نادين لبكي ومنى زكي، وهو النسخة العربية من الفيلم الإيطالي perfect strangers إخراج باولو جينوفيري.

 

  • الفنانة منى زكي
    الفنانة منى زكي

إنتاج لبناني (ماريو حداد، وجان لوقا شقرا) مصري (محمد حفظي – رئيس مهرجان القاهرة السينمائي) بعنوان نهائي: ليلة بلا ضو قمر، أول إخراج سينمائي لـ وسام سميرة، بعد 20 عاماً من إخراج الكليبات، وهو تعاون مع الفنان غابي يمين في كتابة النص المستند إلى مناخ الفيلم الإيطالي المعروف perfect strangers للمخرج باولو جينوفيري، ومحوره لقاء عدد من الأصدقاء القدامى بعد سنوات طويلة من البعاد، وفيما راحوا يتناولون موضوعات مختلفة وصلوا في نقاشاتهم المتشعبة إلى نقاط إختلاف ثم إلى تصادم.

  • المخرجة والممثلة: نادين لبكي، أمام الكاميرا
    المخرجة والممثلة: نادين لبكي، أمام الكاميرا

المنتجون الثلاثة سواء اللبنانييْن ماريو حداد (صاحب صالات أمبير- وموزع) وجان لوقا شقرا (موزع أفلام)، والمصري محمد حفظي (منتج وموزع وكاتب سينمائي)، وضعوا ميزانية مفتوحة لتصوير الفيلم خلال أيام مع فريق ممثلين يضم: نادين لبكي، منى زكي، جورج خباز، عادل كرم، الأردني إياد نصار، دياموند بو عبود.

المخرج سميْرة إستعان بمدير التصوير التونسي المتمكن سفيان الفاني، الذي سبق له وكان دينامو نجاح أفلام بارزة عربية وعالمية، منها: حياة أديل، للمخرج التونسي عبد اللطيف كشيش، وتمبكتو، للعالمي عبد الرحمن سيساكو. أما النسخة العربية من الفيلم الإيطالي فستحمل الرقم 19 بين النسخ العالمية التي صورت عن العمل الأصلي.