"الثقافة المصرية" تفتتح جناحاً متحفياً للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية

وزيرة الثقافة المصرية تفتتح الجناح المتحفي للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، وتقول إن هذه الخطوة تهدف الى توثيق اجزاء من تاريخ فن المسرح في مصر. 

  • "الثقافة المصرية" تفتتح جناحاً متحفياً للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية

تفتتح وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم الخميس المقبل، الجناح المتحفي للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية بحضور عدد من المسؤولين والفنانين.

وقالت عبد الدايم ان "إقامة أجنحة متحفية للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية بمسارح البيت الفني للمسرح والبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، يهدف الى توثيق اجزاء من تاريخ فن المسرح". 

وأضافت أن "المشروع تم اطلاقه بمسارح السلام، العائم، الغد، الطليعة، البالون بالإضافة إلى السيرك القومي"، مؤكدة أهمية حفظ مفردات الابداع المصري بمختلف صوره والتعريف بها باعتبارها أحد ملامح الهوية الوطنية.

وتضم الاجنحة المتحفية شاشة لعرض أبرز الاعمال التي قُدمت على خشبة المسرح مع التعريف بمديري المسرح منذ إنشاءه، وكذلك عرض متحفي لمستنسخات الصور التراثية لكل مسرح من العروض التي قُدمت على خشبته، وبعض الملابس التي ارتداها كبار النجوم وجسدوا بها شخصيات أعمالهم، فضلاً عن عدد من مقتنيات رموز الحركة المسرحية.