"غيوم داكنة" لـ "أيمن زيدان" على شاشة الهناجر بأوبرا القاهرة

يستأنف نادي سينما دول البحر المتوسط عروضه على شاشة مسرح الهناجر بدار أوبرا القاهرة، ويقدم فيلم: غيوم داكنة، إخراج أيمن زيدان.

  • الشريط كتب نصه زيدان متعاوناً مع ياسمين أبو فخر.

مساء الإثنين في 22 شباط /فبراير الجاري يستأنف نادي سينما دول البحر المتوسط عروضه على شاشة مسرح الهناجر بدار أوبرا القاهرة، ويقدم فيلم: غيوم داكنة، إخراج أيمن زيدان.

الفيلم السوري: غيوم داكنة، إخراج الفنان أيمن زيدان، يعرضه نادي سينما دول البحر المتوسط الذي يشرف عليه قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، مساء يوم الإثنين في 22 شباط/ فبراير الجاري، على شاشة مسرح الهناجر التابع لدار أوبرا القاهرة، بعدما تقرر إستئناف عروضه المعتادة مساء كل يوم إثنين. الشريط كتب نصه زيدان متعاوناً مع ياسمين أبو فخر.

الأدوار الرئيسية توزعها كل من: لينا حوارنة، نور علي، محمد حداقي، حازم زيدان، وائل رمضان، رامز عطالله، لمى بدور، ومحمد زرزور.

ومن ضيوف الفيلم: مازن عباس، جود سعيد، وعلاء قاسم، وكان العمل حظي بتقدير خاص من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط الأخير، حيث فاز بجائزة القدس للإنجاز الفني.

أحداث الفيلم ترصد حياة مواطن سوري أمضى سنوات طويلة من حياته مغترباً وعندما داهمه مرض خطير فضّل أن يكون في بلده فعاد إلى سوريا ليفاجأ بأن هناك أغراباً يحتلون منزله، فتكون مواجهة معهم على خلفية الأوضاع غير المستقرة في سوريا.

ويلي عرض الفيلم ندوة حوار مع الحضور تديرها الناقدة فايزة هنداوي.