ظافر العابدين مخرجاً وكاتباً وممثلاً ومنتجاً سينمائياً

الممثل التونسي ظافر العابدين بصدد المباشرة خلال أيام في تصوير أول فيلم من إنتاجه يخرجه عن نص كتبه مع سيناريست إنكليزي، ويظهر فيه لاعباً أحد الأدوار.

  • ظافر العابدين
    ظافر العابدين

يوم الجمعة في الخامس من آذار/ مارس الجاري يشرح الفنان التونسي ظافر العابدين تفاصيل مشروعه السينمائي الجديد في مؤتمر صحفي يعقده في تونس، ويسمي كامل فريقه من مساعديه كمخرج خلف الكاميرا، وإسم الكاتب الإنكليزي الذي شاركه في لندن حيث يقيم ظافر مع عائلته في كتابة السيناريو، ومن هم الممثلون الذين إختارهم للعب الأدوار الرئيسية.

ظافر سيصور جانباً من فيلمه في عدد من مناطق العاصمة التونسية القديمة، وشارع الحبيب بورقيبة الأضخم والأطول في العاصمة، ويشاركه في الصرف على المشروع: درة بو شوشة، عماد مرزوق، وشركة ماد سوليشن لمحمد حفظي التي ستتولى مهمة توزيع الفيلم عالمياً.

الفيلم الذي يشكل أول تجربة إخراجية لـ العابدين (سبق له وعمل مساعداً للمخرج التونسي المنصف ذويب في:طلاق إنشاء، وإنخرط في ورش سينمائية نظمتها الهيئة الملكية الأردنية للأفلام)، كان مقرراً تصويره قبل فترة إلاّ أن إرتباطاته كممثل حالت دون ذلك، فهو مرتبط بأجزاء مسلسل: عروس بيروت، كما أنه أنجز مع أحمد السقا في القاهرة تصوير فيلم: العنكبوت، الذي يعرض قريباً، وكان إنشغل مع نتفليكس بتصوير المسلسل العالمي: EDDY.