"Music": صبية من ذوي الإحتياجات الخاصة دواؤها الحنان

شريط إنساني رقيق وشفاف، عنوانه هو نفسه إسم بطلته: "MUSIC" إخراج الأوسترالية سيا كايت إيزوبل التي صاغت سيناريو يؤكد أن ذوي الإحتياجات الخاصة علاجهم الأهم هو الحنان.

  • الشقيقتان: ميوزيك، و زو، وثالثهما الحنان
    الشقيقتان: ميوزيك، و زو، وثالثهما الحنان

المخرجة الأوسترالية سيا كايت إيزوبل (46 عاماً) وافدة إلى السينما من عالم الكليبات، لذا كان طبيعياً أن تكتب وتخرج شريطاً مبنياً على الموسيقى ومنه تتفرع قضايا.

ركزت إيزوبل على شخصية شابة في التاسعة عشر من عمرها، إسمها "Music" وتظهر إسماً على مسمّى بحيث تبقى على مدار الساعة تستمع إلى الأغاني، والمقطوعات الموسيقية، وتتخيل في ذهنها المشاركة غناء ورقصاً في لوحات فنية متنوعة مبهرة مما يجعلها في غاية الفرح.

"ميوزيك" تلعب شخصيتها الأميركية مادي زيغلر التي تصور حالياً فيلم "Fallout" بإدارة الكندية ميغان بارك، حيث تعيش مع جدتها العجوز، في سلام ووئام لأن الجدة كانت تغدق عليها حناناً مضاعفاً بدت مفاعيله إيجابية جداً على الحفيدة من خلال تجاوبها مع أي طلب.

  • مخرجة الفيلم الأوسترالية
    مخرجة الفيلم الأوسترالية "سيا كايت إيزوبل"

وحدث أن العجوز توفيت فجأة فكان طبيعياً الإتصال بشقيقة ميوزيك وتدعى زو (كايت هودسون – تنجز مسلسلاً وفيلمين أحدهما بإدارة الإنكليزية آنا ليلي آميربور) تعيش حياة فوضوية مع حلاقة شعرها بشكل شبه كامل، وتحصيل مصروفها من الإتجار بعدة أنواع من المخدرات تؤمنها للنساء الثريات، وكان عليها معرفة ما هو المطلوب منها بعد رحيل جدتها وبقاء ميوزيك لوحدها، وكانت البداية سيئة فهي لا تعرف كيف تتعامل معها لكنها صبرت لسببين: أولهما معرفة ما تركته الراحلة، والثاني وجود شاب أفريقي من الجيران دأب على مساعدة ميوزيك حتى لا تتأذى، أو يستغلها أحد، وكادت زو تستسلم لولا عثورها على مفتاح الحل: الحنان.

نعم مع بعض الطراوة في التخاطب والتعامل مع ميوزيك كانت الحال تتبدل سريعاً، وباتت الصبية تستمع إلى كل الملاحظات، وتلتزم بعدم فعل أشياء ليست جيدة، وهو أمر قرب الأختين من بعضهما البعض، وأعاد التوازن إلى زو الفوضوية وحمى ميوزيك في المنزل الذي تريده أكثر من أي مكان آخر. وتعاون مع المخرجة سيا في صياغة السيناريو دالاس كلايتون، لنفوز بشريط حميم مدته 107 دقائق، تكلف 16 مليون دولار توزعه شركة وارنر.