التونسي سامي بو عجيلة يفوز بسيزار أفضل ممثل عن "A Son"

على مسرح الأوليمبيا في باريس تم توزيع جوائز السيزار 46 على الفائزين وبينهم الممثل التونسي الأصل سامي بو عجيلة الذي نال "سيزار" أفضل ممثل عن دور الأب الذي جسده في فيلم "A Son".

  • التونسي سامي بو عجيلة يفوز بسيزار أفضل ممثل عن
    الممثل التونسي سامي بو عجيلة

في حفل على مسرح الأوليمبيا في باريس تم توزيع جوائز السيزار 46 على الفائزين وبينهم الممثل التونسي الأصل سامي بو عجيلة الذي نال "سيزار" أفضل ممثل عن دور الأب الذي جسده في فيلم "A Son" للمخرج مهدي برصاوي.

فوز يستحقه الممثل الفرنسي من أصل تونسي سامي بو عجيلة عن دوره المبهر كأب في فيلم "A Son" سيناريو وإخراج مهدي برصاوي، حيث يصاب طفل في سيارة مع والديه، برصاصة في خاصرته أثناء مواجهة بين الأمن التونسي وعناصر إرهابية، ويصبح بحاجة ماسة إلى كلية بديلة، يفاوضه عليها سمسار محلي على أساس أن يؤمنها له من أحد الأطفال الليبيين في مخيم عند الحدود بين البلدين. الفيلم قوي عميق مؤثر ويحمل رسائل إنسانية وسياسية.

وعلى صعيد الجوائز الأخرى فقد حصد الفيلم الفرنسي "Adieu les Cons" (وداعاً أيها الأغبياء) وعنوانه التجاري "Bye Bye Morons"، سبع سيزارات بينها أفضل فيلم وأفضل مخرج (ألبير دو مونتال) وأفضل دور ثان (نيكولا مارييه)، مدته ساعة و27 دقيقة عرضته باريس في 21 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، في وقت نالت لور كالامي جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "أنطوانيت".

يشار إلى أن "السيزار"، هي جائزة فرنسية تحاكي رمزياً الأوسكار الأميركي، والأسد الإيطالي، والدب الألماني.