"وهنا القاهرة" 6 لوحات شعبية لفرقة "المسرح الخطير"

تنطلق 5 عروض لمسرحية: وهنا القاهرة، للفنانة رشا الجمال، ومعها فرقة "المسرح الخطير"، وتقدم 6 لوحات ميدانية من حياة الناس اليومية في القاهرة.

 

  • الكاتبة والمخرجة
    الكاتبة والمخرجة "رشا الجمال"

يستقبل مسرح الفلكي في الجامعة الأميركية في القاهرة، العرض الأول لمسرحية "وهنا القاهرة"، للفنانة رشا الجمال نصاً وإخراجاً، وفرقة: المسرح الخطير، بدءاً من مساء غد الأربعاء في 7 نيسان/ أبريل الجاري، وتستمر حتى الأحد المقبل، في إضاءة كاشفة لجوانب الحياة اليومية في العاصمة المصرية، من خلال نماذج متنوعة تحمل قدراً كبيرا من الفاعلية في حياة الناس.

 

  • جانب مع عرض: وهنا القاهرة،لفرقة المسرح الخطير
    جانب مع عرض: وهنا القاهرة،لفرقة المسرح الخطير

تتناول المسرحية موضوعات ذات إهتمام ومتابعة من عموم المصريين، تحت عناوين: الشيطان همام، وبنت لابسة ليموني، وصوت مدينة نصر، ونشيد الولد، و40 شتا، وإطلع فوق إنزل تحت. وهي تعريفات واضحة المعالم لقضايا تشمل العازبين من الجنسين، والطبقية بين الفقراء والميسورين، وعلاقة الأمهات بأطفالهن، وتعاقب الأيام المتشابهة على الناس، وخلافها من إهتمامات الشعب المباشرة.

"وهنا القاهرة" تتحضر له الفنانة رشا الجمال منذ عام ونصف، وقامت بجهد دؤوب مع فرقة "المسرح الخطير"، التي تضم عدداً بارزاً من المواهب الشابة، من طلبة الجامعات وبعض الفرق الأخرى.

وقد صبت تجربتها في إطار الرؤية المشتركة لطريقة تناول المشاكل وطرح أنجع الحلول لمعالجتها.