مصر في أقصى حالات الإستنفار التلفزيوني: 30 مسلسلاً رمضانياً

منذ أكثر من عام والأستوديوهات القاهرية أشبه بخلية النحل، لتعويض تداعيات كورونا وإنجاز أكبر عدد من المسلسلات لرمضان 2021، والنتيجة توفر ما يزيد عن 30 عملاً توزعتها الفضائيات العربية، إلى جانب ما أنجزته دمشق وبيروت.

  • نماذج من مسلسلات مصر لرمضان 2021
    نماذج من مسلسلات مصر لرمضان 2021

بدا واضحاً أن الديناميكية المصرية قررت عدم تفويت الفرصة مجدداً في تنافسها مع المارد الإنتاجي السوري واللبناني الذي يحضر بقوة منذ سنوات على الساحة ويحقق قفزات نوعية إلى الأمام.

لذا جاءت الحصيلة هذا العام تخمة كبيرة في العدد مع حشد أكبر عدد من النجوم في موضوعات صادمة جلّها من نوع الحركة في نماذج مثل: الإختيار 2 ( كريم عبد العزيز، أحمد مكي، والأردني إياد نصار) نسل الأغراب (أحمد السقا، وأمير كرارة) موسى (محمد رمضان) القاهرة كابول (خالد الصاوي، طارق لطفي) هجمة مرتدة (هند صبري، أحمد عز) النمر (محمد إمام) ضل راجل (ياسر جلال) وتقاطع طرق (منى زكي) وملوك الجدعنة (إنتاج اللبناني صادق الصباح – مع عمرو سعد ومصطفى شعبان) وتحضر الكوميديا بشكل مدروس في ثلاثة مسلسلات: نجيب زاهي زركش (يحيى الفخراني) عالم موازي (دنيا سمير غانم) وأحسن أب (علي ربيع وهاجر أحمد)، وإلى جانبها: خللي بالك من زيزي (أمينة خليل، ومحمد ممدوح) اللي ما لوش كبير (ياسمين عبد العزيز) فارس بلا جواز(مصطفى قمر) بنت السلطان (روجينا، وباسم السمرا) وشقة 6 (روبي). يضاف إليها : الزيبق،كوفيد 25، في مناخ علمي مع يوسف الشريف.

أبرز 3 مسلسلات كوميدية
أبرز 3 مسلسلات كوميدية

القضايا الإجتماعية تتمدد على عدد من المسلسلات: حرب أهلية (يسرا، وباسل خياط) عش الدبابير (مصطفى شعبان) ضد الكسر (منى كريم) بين السما والأرض (ليلى علوي، وهاني سلامة) لحم غزال (إنتاج شركة الصباح – لبنان _مع غادة عبد الرازق) رهبة (فتحي عبد الوهاب) ورد (حنان مطاوع) كل ما نفترق (عمرو عبد الجليل، وريهام حجاج) الطاووس ( هناك دعوات لمنع عرضه لأنه يتناول قضية قيد التحقيق – مع جمال سليمان وسميحة أيوب) ورغم الإعلان عن وقف تصوير ما تبقى من: الملك أحمس، مع عمرو يوسف، لمراجعته تاريخياً، أفادت أنباء من القاهرة أن شركة سينيرجي بصدد إعادة تصوير مشاهد عمرو يوسف من دون ذقن تفادياً لخسائر كبيرة فيما لو ألغي كامل العمل. وسجل عدد من نجوم الغناء مقدمات عدد من المسلسلات منهم:كارول سماحة (ضد الكسر) شيرين عبد الوهاب (لحم غزال) أحمد سعد (ضل راجل) محمد منير (الإختيار 2) رامي جمال (بين السماء والأرض) وعمر كمال (موسى) تامر حسني (نسل الأغراب).

رامز بدّل عنوان برنامجه
رامز بدّل عنوان برنامجه

ولم يهمل النجوم أثر الإذاعة وحضورها في الشهر الكريم فسجلت: سميحة أيوب، وأحمد عز حلقات بعنوان: نادي إند رويد، لإذاعة نجوم أف أم، كما سجلت آيتن عامر وأكرم حسني سلسلة عنوانها:  إحنا بتوع أوزوريس، ومحمد هنيدي (حزام ناشف) أحمد آدم (خللي بالك) وبالشقلوب (بيومي فؤاد) غرام وأكسدام (يسرا اللوزي).

وفي مجال البرامج بدّل رامز جلال عنوان برنامجه من: مجنون رسمي، إلى: رامز عقله طار، إضافة إلى برنامج فني لشركة ميديا لاين، تقديم:نور، غادة عادل، مصطفى قمر، كريم فهمي، ومحمد الشرنوبي، ومن ضيوفه: هيفاء وهبي، صابر الرباعي، نيللي كريم، درة، شيرين رضا، وكندة علوش.