فيلم "Annette" يفتتح الدورة 74 من مهرجان كان

مهرجان كان السينمائي الدولي يعلن أن دورته المقبلة 74 سيفتتحها المخرج الفرنسي ليو كاراكس ( 59 عاماً) في 6 تموز/ يوليو المقبل بأحدث أفلامه "Annette".

  • فيلم إفتتاح الدورة 74 لمهرجان كان السينمائي
    ملصق فيلم افتتاح الدورة 74 لمهرجان كان السينمائي

اختارت اللجنة المنظمة لمهرجان كان السينمائي الدولي في 19 نيسان/ أبريل الجاري، افتتاح فعالياتها بفيلم "Annette" وهو أول شريط بالانكليزية للمخرج الفرنسي ليو كاراكس، للبطلين الفرنسية ماريون كوتيارد (في دور آن مغنية الأوبرا) والأميركي آدم درايفر (هنري الذي يقدم إسكتشات كوميدية).

الشريط الجديد الذي تنطلق عروصه الأوروبية الأولى في الوقت نفسه مع عرضه في كان، يحكي قصة حب بين هنري وآن أثمرت زواجاً وإبنة أولى أسمياها آنيت، التي وجدت في ظروف خاصة جداً هي جزء من حبكة الفيلم الذي وضعت موسيقاه التصويرية وكلمات أغانيه فرقة سباركس الأميركية بإشراف المنتج الموسيقي ماريوس دو فريس، الذي أنجز كل تسجيلات أضخم الأفلام ومنها (la la land - bohemian rhapsody - moulin rouge).

الفيلم بكامله صوّر في منطقة ويلز البريطانية بميزانية 15 مليون ونصف المليون دولار، عن نص تعاون عليه رون وراسل مال، في وقت أكدت إدارة المهرجان أن الدورة المقبلة ستكون عادية وتقام في قصر المهرجانات على الشاطىء اللازوردي، بما يعني أن "آنيت"، سيعرض على شاشة غراند تياتر للصحافة صباحاً ولكبار الضيوف ليلاً.