السوبرانو أميرة سالم غنت للملكة حتشبسوت في مرقدها الجديد

لم تكتف السوبرانو أميرة سالم بالمشاركة في احتفالية موكب الملكات بأغنية "أنشودة إيزيس"، بل قصدت متحف الحضارة بالفسطاط وصورت الأنشودة أمام المرقد الجديد للملكة حتشبسوت.

  • السوبرانو أميرة سالم تغني أمام مرقد الملكة: حتشبسوت
    السوبرانو أميرة سالم تغني أمام مرقد الملكة حتشبسوت

لأنها واحدة من أعظم الملكات اللواتي حكمن مصر، السوبرانو أمرة سالم أعلنت أنها شعرت بأهمية تكريمها عبر الغناء للملكة حتشبسوت، وذلك في المقر الجديد الذي نقلت إليه في ركن من متحف الحضارة بالفسطاط، لذا سجلت وصورت "أنشودة إيزيس"، وسط رهبة وقيمة داخل المتحف الأكبر والأحدث على مستوى العالم.

سالم غنت الأنشودة باللغة المصرية القديمة، وأعلنت أنها من اللحظات الدقيقة والمهمة في حياتها حين أقيم حفل تكريمي لأعضاء الفريق الذي نظّم ونفذ وشارك في احتفالية موكب المومياوات الملكات الذي أدهش العالم، والآن تقف أمام الملكة حتشبسوت وتغني لها بلغتها المصرية القديمة وجهاً لوجه.

السوبرانو سالم من المغنيات الحاضرات على أهم المسارح العالمية، وغالباً ما تلبي دعوات المشاركة أو الإسهام بكل ما يخدم صورة مصر أمام العالم، ولن تتوقف التكريمات عند هذا الحد لأن هناك مشروعاً مسرحياً ضخماً يحكي سيرة الملكات الـ22 اللواتي انتقلن من المتحف القديم بالتحرير إلى متحف الحضارة الذي يليق فعلاً بالملكات.