"جرائم الإسكندرية" مسلسل عربي عالمي عن "ريا وسكينة"

يريد الغرب عبر المخرج تيري جورج، أن يعود مئة عام إلى الوراء للإضاءة على المجرمتين الأختين "ريا وسكينة همام"، وتعاقد مع الكاتبة مريم نعوم، لوضع سيناريو مسلسل بعنوان "جرائم الإسكندرية"، يُصور بالعربية قريباً.

  • المخرج
    المخرج "تيري جورج" والكاتبة "مريم نعوم"

جرى الإتفاق بين الشريكين المخرج تيري جورج، والمنتج اللبناني جان لوكا شقرا، والكاتبة المصرية مريم نعوم على التعاون لإنجاز حلقات تتناول حقيقة الأختين المجلرمتين ريا وسكينة همام، اللتين تأكد قتلهما لـ17 إمرأة في جرائم غامضة إبان ذروة حقبة الإستعمار البريطاني لمصر، وتتولى المخرجة نايلة الخاجة، وميكاييلا سكولاري مهمة المنتجتين المنفذتين، مع البحث في كلام يتناول أسباباً غير السلب تقف خلف هذه الإرتكابات، التي أوصلت الفاعلتين إلى مقصلة الإعدام مع إنقسام شعبي حول دوريهما وأهدافهما.

"أتطلع إلى التعاون مع فريق دولي من المنتجين ورواة القصص الموهوبين للتحقيق في القصة الحقيقية المبهرة للشقيقتين ريا وسكينة همام"، يقول المخرج تيري جورج، ويضيف "يسعدني بشكل خاص العمل مع الكاتبة المصرية المعروفة مريم نعوم لمعالجة موضوع ينطوي على جميع المناصر الآسرة لإحدى الجرائم الأسطورية في رحلة شيقة ومسلية".

وفي هذا الإطار أكدت الكاتبة نعوم" أنا متحمسة للغاية كوني جزءاً من هذا المشروع، وأشعر بأني محظوظة للعمل مع تيري جورج".

عنصر الإرتكاز الثالث في المشروع هو المنتج جان لوكا شقرا، الذي قال "إن نتاج تيري ومريم يناسب تماماً: جرائم الإسكندرية".

وأضاف: إن "عملية الإستكشاف المجتمعية التي تقوم عليها جرائم القتل فريدة من حيث أن العالم لم يشهد شيئاً بهذا المستوى في الوطن العربي. نحن نتطلع إلى هذا العمل بتقدير وثقة".