وفاة المطرب المصري ماهر العطار عن 83 عاماً عشية تكريمه

مساء الإثنين في الثالث من أيار/ مايو الجاري توفي المطرب والممثل ماهر العطار عن 83 عاماً قبل يوم واحد من تكريمه في الدورة 29 من مهرجان الموسيقى العربية الذي يفتتح مساء الثلاثاء في الرابع من الجاري.

  • الفنان الراحل
    الفنان الراحل ماهر العطار

غيب الموت الفنان المصري ماهر العطار عن 83 عاماً وقد نعته نقابة المهن الموسيقية، بعد سنوات عانى خلالها من مضاعفات الالتهاب في الشعب الهوائية وضيق التنفس، تاركاً ما يقارب الـ500 أغنية بينها "إفرش منديلك عالرملة"، من ألحان إبراهيم رأفت، ولحن له الموسيقار محمد الموجي الكثير من الأغنيات منها "بلغوه"، "داب داب"، "ذوبوني الغمزتين"، "قمري أنا"، "ورد الجناين".

والراحل درس التجارة، واستعانت به السينما في العديد من الأفلام، مثل "بنات بحري" (مع زينات صدقي، وعبد السلام النابلسي)، "احترس من الحب" (مع زبيدة ثروت)، "النغم الحزين" (مع سامية جمال)، "أنا وأمي"، و"حب وحرمان".

  • المغني أحمد العطار يكرم والده
    المغني أحمد العطار يكرم والده

الفنان العطار أحد 12 فناناً تكرمهم وزارة الثقافة في حفل افتتاح الدورة 29 مساء الثلاثاء في 4 أيار/ مايو الجاري، وسيغني نجله أحمد عدداً من أغانيه بالمناسبة، في وقت أعلن الفنان الشاب أنه أعاد تسجيل 4 من أغنيات والده حظيت بنسبة استماع جيدة. ومن بين الفنانين المكرمين: إسم عمار الشريعي، الشاعر بخيت بيومي، المغنيتان منى عبد الغني، وحنان، وعدد من العازفين.

يشار إلى أن من بين نجوم حفلات مهرجان الموسيقى هاني شاكر، علي الحجار، صابر الرباعي، عاصي الحلاني، وائل جسار، ريهام عبد الحكيم، مي فاروق، محمد الحلو، خالد سليم، محمد الشرنوبي، إضافة إلى عدد من نجوم الغناء في دار الأوبرا.