أفضل أفلام الأكشن الهندية الجديدة

تحجز بوليوود مكاناً لها بين صنّاع السينما العالميين في الأفلام التي تصنعها وتنتجها، تحديداً في أفلام الأكشن على تنوعها، أفلام عن الحرب أو الرعب أو حتى الأكشن الكوميدي. إليكم أفضل أفلام الأكشن الهندية الجديدة.

أفلام أكشن هندية جديدة (2021)

Mumbai Saga (ملحمة مومباي)

  •  Mumbai Saga من أفلام الأكشن والجريمة الهندية الجديدة
    Mumbai Saga من أفلام الأكشن والجريمة الهندية الجديدة

فيلم Mumbai Saga هو فيلم جريمة أكشن باللغة الهندية للعام 2021، تدور أحداثه في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، وتتحدث عن مراحل تحوّل مومباي، من خلال إغلاق المصانع لإنشاء مراكز التسوق والمباني الشاهقة.

الفيلم من إخراج سانجاي جوبتا وإنتاج T-Series. ومن تمثيل جون أبراهام، وعمران هاشمي، وسونيل شيتي، وكاجال أغروال، وروهيت روي، وأنجانا سوخاني، وماهيش مانجريكار، وبراتيك بابار، وسمير سوني، وأمول غوبت، وجولشان جروفر.

تم عرض الفيلم بطريقة مسرحية في 19 آذار/مارس من العام 2021. كان أداؤها ضعيفًا تجاريًا حيث تأثرت المجموعات بعودة ظهور حالات جائحة COVID-19 مما أدى إلى حظر تجول ليلي وفرض إغلاق في ولاية ماهاراشترا.

Roohi (روحي)

  • من أفلام الأكشن والرعب الهندية الجديدة
    من أفلام الأكشن والرعب الهندية الجديدة

Roohi هو فيلم أكشن هندي يجمع بين الرعب والكوميديا للعام 2021. يروي قصة شبح يختطف العرائس في شهر العسل.

الفيلم من إخراج هارديك ميهتا وإنتاج دينيش فيجان برعاية مادوك فيلمز. من بطولة راجكومار راو وجانفي كابور وفارون شارما. 

كان من المقرر إطلاق الفيلم في حزيران/يونيو من العام 2020، لكن بسبب جائحة COVID-19 في الهند توقف الإنتاج. وتم عرض الفيلم في الهند في 11 آذار/مارس من العام 2021. 

Baaghi 3

  • Baaghi 3 من أفلام الأكشن الحربية الهندية الجديدة.
    Baaghi 3 من أفلام الأكشن الحربية الهندية الجديدة.

فيلم Baaghi 3 هو فيلم أكشن حربي هندي بلغة هندية للعام 2020 من إخراج أحمد خان. تدور أحداثه حول "روني"، وهو شاب يحمي شقيقه الخجول فيكرام شاتورفيدي من كل شيء. ويقنع فيكرام بالانضمام إلى الشرطة، ويعمل معه للقبض على المجرمين من دون إظهار نفسه.

عندما تلقى فيكرام إشادة على مستوى البلاد، يتم إرساله في مهمة إلى سوريا، حيث يتعرض للاختطاف عبر مكالمة فيديو. ما دفع روني للتوجه إلى سوريا وإنقاذ فيكرام.

Baaghi 3 هو الفيلم الـ3 في سلسلة أفلام Baaghi. من بطولة تايجر شروف وريتيش ديشموخ وشرادها كابور وأنكيتا لوخاندي. تستند الحبكة الأساسية إلى فيلم Vettai باللغة التاميلية للعام 2012. 

يشارك في الفيلم، جايديب أهلاوات وفيجاي فارما وجميل خوري وجاكي شروف. 

بدأ التصوير الرئيسي للفيلم في الـ12 من أيلول/سبتمبر للعام 2019 في مومباي. أراد المصنعون تصوير الأحداث في سوريا لكن المنتجين Fox Star Studios رفضوا بسبب مشاكل تتعلق بالسلامة. فتمّ إنشاء مجموعات تشبه الطبوغرافيا السورية في صربيا.

حقق الفيلم ثاني أعلى أرباح في بوليوود للعام 2020. يتمّ حالياً تصوير Baaghi 4، على أن يعرض في العام 2022.

Don

  • فيلم الأكشن الهندي Don من بطولة شاروخان.
    فيلم الأكشن الهندي Don من بطولة شاروخان.

يعد فيلم Don من أروع أفلام الأكشن لنجم بوليوود الشهير شاروخان، تدور أحداثه حول تاجر مخدرات دولي، يتمكن دائماً من الهرب إلى أن يقع في النهاية، وذلك في إطار من الأكشن والإثارة.

الفيلم من بطولة شاروخان، وبريانكا شوبرا، وأرجون رامبال، وإيشا كوبيكار.

Ra one

  • فيلم الأكشن الهندي Ra one من بطولة شاروخان.
    فيلم الأكشن الهندي Ra one من بطولة شاروخان.

في هذا الفيلم يجتمع الخيال العلمي مع الأكشن، تدور أحداثه حول عائلة مكونة من زوجين وولدهما. الأب يعمل مطوّراً للألعاب في شركة "بارون" في لندن. يطلب منه ابنه أن يقوم ببرمجة لعبة يفوز بها الشرير، فيلبي طلبه، وتستمر الأحداث حول الشر والخير ومن يفوز. 

الفيلم من بطولة شاروخان، وأرجون رامبال، وكارينا كابور خان، وشاهانا جوسوامي. ومن إخراج: أنوبهاف سينها.

Baby

  •  Baby من أفلام الأكشن الهندية الجديدة.
    Baby من أفلام الأكشن الهندية الجديدة.

Baby فيلم أكشن هندي مليء بالمغامرات، تدور أحداثه حول الضابط "آجاي" من وحدة الاستخبارات الهندية السرية، يحاول اكتشاف مخطط يهدف لتدمير البلد وإلحاق الأذى بالمواطنين.

الفيلم من بطولة أكشاي كومار، داني دينزونغبا، رنا داجوباتي. ومن إخراج نيراج باندي.

Ghajini

  • فيلم الأكشن والمغامرات الهندي Ghajini.
    فيلم الأكشن والمغامرات الهندي Ghajini.

فيلم Ghajini واحداً من أشهر أفلام الأكشن والحركة الهندية، تدور أحداثه حول شخص يدعى "سانجاي" يفقد الذاكرة كل 15 دقيقة، لذلك يقوم بتدوين كل شيء، حتى يتذكر الأحداث التي مرت عليه منذ قليل.

تتصاعد الأحداث ويتعرض لمحاولة اغتيال ثم تقتل حبيبته، فيسعى للانتقام من القتلة وهم عصابة للاتجار بالأطفال. أثناء سعيه للانتقام، تبدأ ذاكرته بالعودة. 

الفيلم من بطولة عامر خان، وآسين، وجياه خان. ومن إخراج أر موروغادوس.

Agneepath

  • فيلم الأكشن والإنتقام الهندي Agneepath.
    فيلم الأكشن والإنتقام الهندي Agneepath.

تدور أحداث الفيلم حول انتقام فيجاي من قتلة والده كانشا، الذي شُنق ظلماً ومن دون محاكمة أمام عينيه. ويتمكن من الانتقام بعد 15 عاماً بعد عودته إلى قريته ويشنق قاتل والده في نفس المكان.

الفيلم من بطولة هريثيك روشان، وبريانكا شوبرا، وسانجاي دوت. ومن إخراج كاران مالهوترا.