عام الثقافة بين مصر وتونس يُفتتح في 23 الجاري

في 23 حزيران/ يونيو الجاري تنطلق فعاليات عام الثقافة المصرية التونسية، وقد ناقشت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم كامل التفاصيل خلال إستقبالها السفير التونسي محمد بن يوسف.

  • خلال لقاء الوزيرة عبد الدايم والسفير بن يوسف ومساعديهما
    خلال لقاء الوزيرة عبد الدايم والسفير بن يوسف ومساعديهما

تنفيذاً لما إتفق عليه الرئيس التونسي قيس سعيد مع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته الرسمية إلى مصر، إتفقت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم مع السفير التونسي في القاهرة محمد بن يوسف على إنطلاق تنفيذ فعاليات عام مصر تونس بأمسية تقام يوم 23 حزيران/يونيو الجاري ضمن مبادرة علاقات ثقافية تستهدف توطيد أواصر الصداقة بين البلدين الشقيقين.

"إن القوى الناعمة وسيلة للتقارب بين شعوب العالم وجسر لتبادل الرؤى والإبداعات المتنوعة إستناداً إلى قوة وعمق العلاقات بين مصر وتونس والتقارب الوجداني بين شعبيهما" هذا ما أعلنته الوزيرة عبد الدايم.

بينما ثمّن السفير التونسي محمد بن يوسف من جهته جهود وزارة الثقافة المصرية وسعيها لإيجاد حالة مميزة من الحراك الإبداعي بين مصر ومختلف بلاد العالم.

وقال: "نحن سعداء بإقامة أنشطة تبادلية بين مصر وتونس تعكس ألوان الفنون والثقافة في المجتمعين تسهم في تعزيز لقاء الحضارات وحوار الثقافات".

العديد من الفنانين المصريين والتونسيين تم إستنفارهم لإنجاح هذه الإحتفالية في ليال تشهدها عاصمتا البلدين وفق إتفاق رئيسيهما منذ أشهر قليلة.