أبو سيف يستنكر اعتقال الكاتبة مشاقي

محكمة عسكرية "إسرائيلية" تمدد اعتقال الكاتبة شمس مشاقي، ووزارة الثقافة الفلسطينية تستنكر وتقول إنه "استهداف دائم للجبهة الثقافية".

  • أبو سيف يستنكر اعتقال الكاتبة مشاقي
    أبو سيف يستنكر اعتقال الكاتبة مشاقي

استنكرت وزارة الثقافة الفلسطينية إقدام الاحتلال على اعتقال الكاتبة الشابة شمس مشاقي.

وقال وزير الثقافة عاطف أبو سيف، إن "هذا الاعتقال يأتي ضمن سياسة التنكيل والقمع التي يمارسها الاحتلال يومياً بحق أبناء وبنات شعبنا"، مضيفاً أن استهداف الاحتلال للكتاب والأدباء الفلسطينيين هو "استهداف دائم للجبهة الثقافية وللأقلام الوطنية المناضلة التي تفضح الاحتلال وممارسته بحق شعبنا وتفضح روايته الكاذبة، رواية التزوير والطمس التي يسعى الاحتلال دائماً لتزويرها".

ومددت محكمة عسكرية "إسرائيلية" أمس الثلاثاء، اعتقال الشابة شمس مشاقي من قرية ياصيد شمال نابلس، حتى الثلاثاء المقبل، لاستكمال التحقيق حيث تقبع في مركز تحقيق "الجلمة"، وفق ما نقلته عائلة مشاقي عن المحامي.

وأشار قريب شمس مشاقي إلى أنّ اعتقالها كان مفاجئاً للعائلة، لافتاً إلى أن الاحتلال فتش المنزل وعاث به خراباً، وصادر حاسوبها الشخصي.

وأصدرت مشاقي في أيلول/ سبتمبر الماضي كتاب "سيزيف" الذي يتضمّن رسائل في موضوعات عديدة بينها الحب والشوق، وبحسب ما قالت شمس عن كتابها في مقابلة عبر "تلفزيون الفجر الجديد" أنه كُتب بلغة سهلة، ويتضمّن رسائل قصيرة "لن تصل أبداً"، وأطلقت عليه "سيزيف" تيمّنًا بالأسطورة العظيمة "إله العذاب الأبدي".