إيران وقطر تؤكدان تعزيز التعاون المالي والمصرفي بينهما

رئيس البنك المركزي الإيراني، محمد رضا فرزين، يلتقي نظيره القطري، بندر بن محمد آل ثاني، اليوم الأربعاء، في الدوحة، والطرفان يؤكدان تعزيز التعاون المالي والمصرفي بين البلدين.

  • رئيس البنك المركزي الإيراني محمد رضا فرزين ونظيره القطري بندر بن محمد آل ثاني
    رئيس البنك المركزي الإيراني محمد رضا فرزين ونظيره القطري بندر بن محمد آل ثاني

التقى رئيس البنك المركزي الإيراني، محمد رضا فرزين، نظيره القطري، بندر بن محمد آل ثاني، اليوم الأربعاء، في العاصمة القطرية الدوحة.

وخلال اللقاء، أكد فرزين أنّ "تعزيز التعاون المصرفي بين البلدين هو من أولويات جدول أعمال إيران وقطر"، مشدداً على أنّ "تعزيز التعاون المالي والمصرفي بين البلدين سيوفّر الأرضية اللازمة لتعزيز حجم التبادل التجاري بشكل عام".

 بدوره، أكد بندر بن محمد آل ثاني وجود الكثير من الفرص "لتعزيز حجم التجارة بين البلدين"، مشيراً إلى وجوب "استثمار ذلك من خلال التعاون المالي والمصرفي والنهوض أكثر بمستوى العلاقات الثنائية".

وكانت وكالة "إرنا" الإيرانية قد أفادت بوصول رئيس البنك المركزي الإيراني إلى الدوحة، اليوم الأربعاء، "في إطار الدبلوماسية الإقليمية لحكومة رئيسي واستمرار وتعزيز التعاون والتشاور النقدي والمصرفي والاقتصادي مع دول الجوار".

بدوره، قال السفير الإيراني في قطر، حميد دهقاني، على حسابه في "تويتر" إنّ الاجتماع "من مقتضيات سياسة تعزيز التعاون البنكي والنقدي والمصرفي مع دول الجوار".

اقرأ أيضاً: إيران: نسعى بمشاركة روسيا وتركمانستان وقطر لإنشاء مركز للغاز في بوشهر