البنك الدولي يمنح قرضاً بـ400 مليون دولار لتونس

البنك الدولي يوقع اتفاقية قرض مع تونس بقيمة 400 مليون دولار، والتمويل هو الثاني بعد أن قدم البنك الدولي نحو 300 مليون دولار كقرض العام الماضي.

  • البنك الدولي يمنح قرضاً بـ 400 مليون دولار لتونس
    تونس: التمويل ستنتفع به حوالى 310 آلاف عائلة معوزة ومحدودة الدخل

وقّع البنك الدولي، اليوم الأربعاء، اتفاقية قرض مع تونس بقيمة 400 مليون دولار، سيخصص لتمويل مشروع دعم الحماية الاجتماعية من أجل التصدي العاجل لجائحة كورونا.

ووقع الاتفاقية في تونس العاصمة، وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد، وممثل البنك الدولي المقيم بتونس ألكسندر أوروبيو، بحضور وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي.

والتمويل هو الثاني بعد أن قدم البنك الدولي نحو 300 مليون دولار كقرض في 31 آذار/مارس 2021، لتمويل المشروع الطارئ لدعم الحماية الاجتماعية ليصل بذلك اجمالي التمويل 700 مليون دولار.

وقال  وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد في تصريح للصحفيين إنّ القرض التكميلي تم تقديمه إلى تونس بشروط ميسرة على المدى الطويل.

من جهته، قال وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي، إنّ التمويل ستنتفع به حوالى 310 آلاف عائلة معوزة ومحدودة الدخل.

ويتكون مشروع الحماية الاجتماعية للتصدي العاجل للجائحة، من ثلاثة محاور وهي التحويلات المالية الطارئة للتخفيف من تداعيات أزمة فيروس كورونا (354 مليون دولار).

بينما المحور الثاني التحويلات المالية لدعم رأس المال البشري (24 مليون دولار)، ودعم منظومة الحماية الاجتماعية في تونس (21 مليون دولار).