الكاظمي يوفد فريق عمل إلى إيران بشأن تجهيز العراق بالغاز

رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، يؤكّد أن "فريق عمل عراقي سيزور إيران لحل الإشكالات المتعلقة مع الجانب الإيراني فيما يخص تجهيز العراق بالغاز".

  • رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.
    رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

كلّف رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، فريق عمل من وزارة الكهرباء التوجه إلى إيران والتباحث حول إشكاليات تجهيز البلاد بالغاز.

وقال الكاظمي، في بيان اليوم الأحد، خلال اجتماعه بالمجلس الوزاري للطاقة، إنه تطرّق إلى آليات التواصل مع الجانب الإيراني، فيما يخصّ توفير الغاز الإيراني للعراق، مشيراً إلى أنّ "فريق عمل من وزارة الكهرباء سيسافر  إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لحلّ الإشكالات المتعلقة مع الجانب الإيراني فيما يخص تجهيز العراق بالغاز".

وناقش الكاظمي الوضع الحالي للكهرباء، والاستعدادات الجارية لتوفير الطاقة الكهربائية، والإجراءات الاستباقية الكفيلة بمعالجة الإشكالات والعقبات التي قد تعرقل زيادة الإنتاج وتتسبب بأزمة محتملة، بهدف ضمان زيادة ساعات تجهيز المواطنين بالتيار الكهربائي خلال فصل الصيف.

وأشار إلى "تقديم عرض عن خطط حماية أبراج الطاقة الكهربائية"، مشدداً على أهمية سير الأعمال في تأهيل خط بغداد/بيجي-400 كي في، ومتابعة المتبقي من الأعمال اللازمة لاستكمال تشغيله.

وتعتمد الحكومة العراقية بشكل كبير على الغاز الإيراني في إنتاج الطاقة الكهربائية في عموم البلاد.