انخفاض أسعار النفط وسط مخاوف ركود محتمل في الولايات المتحدة

أسعار النفط تنخفض بعدما بددت المخاوف بشأن ركود محتمل في الولايات المتحدة، أي تفاؤل بأن يؤدي رفع القيود في الصين إلى زيادة الطلب على الخام.

  • النفط
    انخفضت العقود الآجلة لمزيج "برنت" 94 سنتاً

انخفضت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، نحو 1%، متخلّية عن مكاسبها المبكرة، إذ بددت المخاوف بشأن ركود محتمل في الولايات المتحدة، أي تفاؤل بأن يؤدي رفع القيود المرتبطة بـ"كوفيد-19" في الصين إلى زيادة الطلب على الخام في أكبر مستورد للنفط في العالم.

وانخفضت العقود الآجلة لمزيج "برنت" 94 سنتاً، أي 1.1%، لتبلغ 84.98 دولاراً للبرميل عند التسوية، بينما خسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 70 سنتاً تعادل 0.9% لتجري تسويتها عند 80.16 دولاراً للبرميل.

وكان مستوى خامي القياس في الجلسة هو الأعلى منذ 5 كانون الأوّل/ديسمبر، وبالنسبة إلى خام غرب تكساس الوسيط كانت اليوم المرة الأولى التي ينخفض فيها السعر عند التسوية منذ 9 جلسات.

وتخلّت أسعار النفط عن مكاسبها، وكذلك فعلت مؤشرات الأسهم الأميركية، في بداية فترة ما بعد الظهيرة، بعدما أثارت تصريحات مؤيّدة لرفع الفائدة من مسؤولين في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) مخاوف ألّا يبطئ البنك وتيرة رفع أسعار الفائدة.

اقرأ أيضاً: العالم 2023: قراءة في مستقبل الاقتصاد الدولي بين أسعار الطاقة والركود