"غازبروم" ستعلّق نقل الغاز عبر "نورد ستريم" لمدة 3 أيام للصيانة الدورية

شركة "غازبروم" الروسية تعلن أنّ "وحدة ضخ الغاز الوحيدة ترينت 60 ستتوقف نهاية شهر آب/أغسطس الجاري من أجل القيام بصيانة دورية".

  • "غازبروم" ستعلّق نقل الغاز عبر "نورد ستريم" لمدة 3 أيام للصيانة الدورية

أعلنت شركة "غازبروم" الروسية، اليوم الجمعة، تعليق نقل الغاز عبر خط أنابيب "التيار الشمالي" لمدة 3 أيام اعتباراً من 31 آب/أغسطس حتى 2 أيلول/سبتمبر، على خلفية القيام بصيانة دورية.

وجاء في بيان الشركة: "في 31 آب/أغسطس ستتوقف وحدة ضخ الغاز الوحيدة ترينت 60 لمدة 3 أيام من أجل القيام بصيانة دورية وأعمال وقاية".

وأعلنت الشركة الروسية، في 25 تموز/يوليو الفائت، أنّها ستوقف تشغيل توربين "سيمنز" آخر، مشيرةً إلى "انخفاض في حجم ضخّ الغاز عبر خط أنابيب الغاز التيار الشمالي (نورد ستريم) بمقدار 33 مليون متر مكعب يومياً".

وكانت روسيا خفّضت حجم شحناتها مرتين، في حزيران/يونيو، مؤكدةً أنّ "خط الأنابيب لا يمكن أن يعمل بشكل طبيعي من دون توربين تم إصلاحه في كندا ولم يُعد إلى موسكو؛ بسبب العقوبات التي فرضها الغربيون في أعقاب العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا".

ويؤكد الكرملين، من جانبه، أنّ "العقوبات هي سبب المشاكل التقنية لمنشآت الغاز، وأنّ أوروبا تعاني بالتالي من الإجراءات التي تفرضها على روسيا".

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.