4 مليارات دولار خسائر مؤسس "فيسبوك" عقب هبوط أسهم شركته

عقب خسارة أسهم "فيسبوك" نحو 50 مليار دولار من قيمتها السوقية التي تبلغ نحو 600 مليار دولار، خسر رئيس شركة "فيسبوك" مارك زوكربيرغ نحو 4 مليارات دولار من ثروته.

  • 4 مليارات دولار خسائر  مؤسس "فيسبوك" عقب هبوط أسهم شركته
    زوكربيرغ لا يزال خامس أغنى شخص في العالم وفقاً لمؤشر الشبكة الخاص بالمليارديرات

تكبد مؤسس ورئيس شركة "فيسبوك" مارك زوكربيرغ، خسائر بنحو 4 مليارات دولار أمس الخميس، لتصل ثروته إلى 81 مليار دولار.

ويأتي هذا التراجع عقب انخفاض أسهم شركة "فيسبوك" بنسبة 5.7%، وذلك بعد يوم من إعلانها عن التراجع الأسرع على الإطلاق في نمو مبيعات الشركة. 

من جهتها، أكدت وكالة "بلومبيرغ" الأميركية أن زوكربيرغ لا يزال خامس أغنى شخص في العالم، وفقاً لمؤشر الشبكة الخاص بالمليارديرات. وأوضحت أنه رغم هذا الإنخفاض، إلا أن القيمة الصافية لثروة مؤسس "فيسبوك" لا تزال مرتفعة.

ولفتت "بلومبيرغ" إلى أنه تم تداول أسهم الشركة بسعر 210.41 دولار لكل سهم.

وكانت شركة "فيسبوك" خسرت نحو 50 مليار دولار من قيمتها السوقية التي تبلغ نحو 600 مليار دولار، رغم تسجيلها أرباح خلال الربع الأخير من العام الماضي.

ويأتي هذا التراجع بعد إعلان الشركة عن زيادة إجمالي التكاليف والنفقات 34% إلى 12.22 مليار دولار في الربع الرابع، في حين بلغ إجمالي نفقات العام الماضي 46.71 مليار دولار، بزيادة 51% عن عام 2018.

بالتوازي، أشار المدير المالي لـ"فيسبوك" ديفيد وينر، إلى أن وتيرة النمو ستشهد مزيداً من التباطؤ في الربع الأول من 2020، متوقعاً هبوط بواقع نقطة مئوية، بسبب نضوج أنشطة الشركة، وتأثير القواعد التنظيمية العالمية بشأن الخصوصية والمخاوف حيال نشاط الإعلانات الموجهة.