الكاظمي يعلن ارتفاع احتياطي البنك المركزي من العملات الأجنبية

رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي يضع حجر الأساس لمشروع ميناء الفاو الكبير، ويعلن ارتفاع احتياطي البنك المركزي من العملات الأجنبية الى أكثر من 60 مليار.

  • الكاظمي يعلن ارتفاع احتياطي البنك المركزي من العملات الأجنبية
    الكاظمي: الزيادة جاءت نتيجة الاجراءات الإصلاحية التي اتخذتها الحكومة

أعلن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، ارتفاع احتياطي البنك المركزي من العملات الأجنبية إلى أكثر من 60 مليار دولار.

وخلال وضع حجر الأساس لمشروع (fcc) لشركة مصافي الجنوب لتعزيز قدرة إنتاج البنزين المحسن، أعلن الكاظمي عن "ارتفاع احتياطي البنك المركزي من العملات الأجنبية إلى أكثر من 60 مليار دولار بعد أن كان 51.9 ملياراً قبل الشروع بالإجراءات الاصلاحية لهذه الحكومة".

وقال الكاظمي إن "الزيادة جاءت نتيجة الاجراءات الإصلاحية التي اتخذتها الحكومة بعد أن راهن الكثير على فشلها وعدم استمرارها"، وأضاف"نجحنا في إيقاف الهدر والفساد الكبير في مزاد البنك المركزي سيئ الصيت وماضون بإجراءاتنا ولن نتوقف".

وأكّد أن "الإجراءات في محاربة الفساد مستمرة رغم العراقيل التي يحاول البعض وضعها لكننا سنستمر دونما تراجع".

وأضاف رئيس الوزراء العراقي "أنجزنا العديد من المشاريع في المحافظات الجنوبية المحرومة بسبب الحروب وسوء الإدارة، ونعمل بكل الجهود منذ ان تسلّمنا هذه الحكومة على إنصاف هذه المدن وجميع مناطق العراق ".

وتابع: "تجاوزنا العديد من التحديات ونعمل من أجل وضع البلد على الطريق الصحيح، و ما نطلبه من أبناء شعبنا الصبر والتحلي بروح الأمل".