أول مشهد في التاريخ لحوت عنبر يرضع من ثدي أمه

في لقطات صورت بالصدفة خلال تسجيل فيلم وثائقي، مشاهد تكشف للمرة الأولى عن اللقطات المسجلة في العالم لرضاعة حوت عنبر صغير من أمه.

  • حوت عنبر وصغيره
    حوت عنبر وصغيره

سجل اختصاصيون وناشطون في عالم الطبيعة وأعماق البحار أول مشهد مصور في التاريخ لحوت عنبر يرضع الحليب من ثدي أمه.

وتؤكد جميع الدراسات أن الثديات تغذي صغارها بالحليب من أجسامها، ويعلم جميع العلماء أن الحيتان بأنواعها الضخمة من الثدييات.

لكن طريقة رضاعة صغار الحيتان من أمهاتها بقيت غامضة جداً نظراً لطبيعة حياتها في أعماق المحيطات، خصوصاً حيتان العنبر العملاقة.

يذكر أن حيتان العنبر تعتبر فريدة جداً، نظراً لشكل رؤوسها العملاقة والتي تحمل في داخلها أكبر دماغ في عالم الحيوان، لكن بالرغم من ذلك، أكد العلماء أن صغار هذه الحيوانات العملاقة ترضع من أمهاتها كالديات الأخرى.

وتقوم صغار الحيتان بدفع فتحة صغيرة في منطقة الثدي لتكشف عن الحلمة التي تتلقى منها الحليب، لكن شكل رأس وفم حوت العنبر جعل العلماء في حيرة من أمرهم بسبب صعوبة عملية الرضاعة لديهم.

وظن العلماء أن أنثى الحوت العملاقة تفرز الحليب في الماء فتتلقاه الصغار بعد ذلك، لكن تم تأكيد خطأ هذه الافتراض قبل أيام فقط.

وكشف موقع "UPWORTHY" عن اللقطات الأولى المسجلة في العالم لرضاعة حوت عنبر صغير من أمه، في لقطات صورت بالصدفة خلال تسجيل فيلم وثائقي، حيث أكد العلماء أن عملية الرضاعة تتسم بقصر مدتها بسبب طبيعة أجسام الحيتان ورؤوسها الضخمة.