أخبار - الصحة والأسرة

حصيلة الوفيات الناجمة عن "فيروس كورونا المستجدّ" في الصين، ترتفع إلى 2715 حالة، وعدد المصابين الجدد بالفيروس يبلغ خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية 406 أشخاص.

القوات الأميركية المتمركزة في كوريا الجنوبية تعلن إصابة أحد عناصرها بفيروس "كورونا المستجد"، وتطلب منه أن يفرض على نفسه حجراً صحياً في منزله الواقع خارج القاعدة العسكرية.

وفاة 3 مسنين في الثمانينات من العمر مصابين بفيروس كورونا في إيطاليا، ليرتفع العدد الاجمالي للوفيات إلى 10.

بلدية في مدينة ميلانو شمال إيطاليا، تحذّر من عمّال صحة مزيفين، يتظاهرون بأنهم مسعفون بهدف الوصول إلى المنازل الخاصة وسرقة الناس.

تسجيل 95 إصابة بفيروس كورونا و15 حالة وفاة في إيران حتى الآن، والرئيس الإيراني يشير إلى جاهزية القوات المسلحة للتعاون مع اللجنة الوطنية لمواجهة كورونا ووزارة الصحة، ومستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية يؤكد أن البلاد اتخذت الإجراءات اللازمة لاحتواء المرض.

وزارة الصحة العراقية تمدد حظر دخول المسافرين الآتين من بلدان مهددة بانتشار كورونا، والبحرين تعلن أن تسع إصابات أخرى سُجلت في البلد.

حالات الوفاة والإصابة بفيروس كورونا تتراجع في الصين وكوريا الجنوبية. إيران وفرنسا تعلنان شفاء مصابين، والكويت تعلـّق رحلاتها مع سيول وتايلاند وإيطاليا.

منظمة الصحة العالمية سترسل غداّ إلى إيران وإيطاليا فريقين لمحاولة فهم كيفية انتشار الفيروس هناك.

وزارة الصحة الإيرانية تعلن نجاحها في علاج 21 أصيبت بفيروس كورونا.

أكثر من 3 آلاف عامل في قطاع الصحة في الصين، أصيبوا بفيروس كورونا نتيجة الافتقار إلى معدات الوقاية والإرهاق بسبب العمل المتواصل.

تحوّل الانتباه في تفشي فيروس كورونا من الصين إلى كوريا الجنوبية حيث وضع رئيسها البلاد في حالة تأهب أقصى.

الصين تعلن عن تسجيل 150 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليبلغ إجمالي الوفيات إلى 2592، والحالات المسجلة نحو 77159.

خبراء إيرانيون يصنعون أول نموذج لعدة طبية مخصصة لتشخيص فيروس كورونا، وتسجيل أول حالة شفاء من الفيروس في العاصمة طهران. رئيس مجلس بلدية طهران محسن هاشمي يقول أنه سيتم فرض حجر صحي على المدينة في حال ارتفاع عدد المصابين فيها.

‏اضطراب ما بعد الصدمة، من أعراضه: اكتئاب مترافق مع أفكار سودواية مثل الانتحار، كيف يجب على المجتمع تفهّم الحالة النفسيّة بعد عودة المقاتلين من ساحة المعركة؟

وفاة راكب ثالث من السفينة السياحية باليابان بعد إصابته بـ "كورونا" ووزير الصحة الياباني يعد بسياسة لمواجهة الفيروس.

المزيد