الدواء الإيراني لعلاج كورونا يعطى نتائج إيجابية خلال 24 ساعة

المتحدث باسم وزارة الصحة الإيراني كيانوش جهانبور يقول إن "هناك تحسن نسبي لبعض العوارض الوخيمة التي يسببها فيروس كورونا بعد الدواء الإيراني"، والرئيس الإيراني حسن روحاني يصف الكوادر الطبية والصحية في بلاده بأنهم "الخط الأمامي لمكافحة فيروس كورونا".

  • الدواء الإيراني لعلاج كورونا يعطى نتائج إيجابية خلال 24 ساعة
    وزارة الصحة: سيتم استخدام هذا الدواء على عدد من المرضى في الأيام المقبلة

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيراني كيانوش جهانبور، اليوم الأربعاء، إن "هناك تحسن نسبي لبعض العوارض الوخيمة التي يسببها فيروس كورونا عند بعض المرضى من بعد الدواء الإيراني لعلاج كورونا"، مضيفاً أنه حتى الآن لا يمكن الحكم على الدواء وتقييمه بشكل نهائي". 

وشرح جهانبور أنه "بعد حقن الدواء لأحد المرضى أعطى نتائج إيجابية نسبية خلال 24 ساعة، كما جاءت اختبارات الرئة أفضل"، مضيفاً أنه "سيتم استخدام هذا الدواء على عدد من المرضى في الأيام المقبلة". 

وأشار المتحدث إلى أنه "إذا كان الدواء مؤثراً سيستخدم إلى جانب الأدوية المستخدمة حالياً"،  ولفت إلى أنه يمكن أن يتم إنتاج هذا الدواء وعرضه في السوق خلال 3 أسابيع.

وفي سياق متصل، وصف الرئيس الإيراني حسن روحاني الكوادر الطبية والصحية في بلاده بأنهم "الخط الأمامي لمكافحة فيروس كورونا".

ونشر روحاني تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، قال فيها إن "الكوادر الطبية والتمريضية هم في الخط الأمامي لمكافحة فيروس كورونا ويقدمون تضحيات كبرى في هذا المجال".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 

‌ پزشکان و پرستاران در خط مقدم مبارزه با #کرونا هستند و فداکاری بسیار بزرگی از خودشان نشان دادند. از همه آنها تشکر و سپاسگزاری می‌کنم. آن‌ها با همه توان در صحنه هستند؛ روزها و شب‌ها با استراحت کوتاه و با تلاش بسیار زیاد به طور مداوم، کار خودشان را ادامه می‌دهند. ‌ بی‌تردید ملت ایران، تلاش‌ها و فداکاری #پزشکان و #پرستاران عزیزمان را فراموش نخواهد کرد. ‌ ‏از همه هموطنان می‌خواهم با همدلی، مراقبت و رعایت توصیه‌های بهداشتی برای پیشگیری از شیوع بیشتر ویروس ‎کرونا، از مسافرت، گردهمایی و ترددهای غیرضرور جداً خودداری نمایند. ‌ شرط موفقیت ما، همکاری همه‌جانبه مردم و دستگاه‌های اجرایی با ستاد ملی مدیریت کروناست. ‌

A post shared by Hassan Rouhani • حسن روحانی (@hrouhani) on

كما وجه لهم الشكر، قائلاً: "إنني أوجه الشكر والتقدير لهم جميعاً، إذ موجودون في الساحة بكل طاقاتهم ويعملون ليل نهار بفترات استراحة قصيرة ويؤدون مهماتهم بالكثير من الجهود الدؤوبة والمستمرة".

وتابع: "لا شك أن الشعب الإيراني لن ينسى جهود وتضحيات كوادرنا الطبية والتمريضية العزيزة".

ودعا الرئيس روحاني المواطنين جميعاً للتعاضد والالتزام بالتوصيات الصحية للحيلولة دون المزيد من تفشي فيروس كورونا، من خلال الامتناع المؤكد عن السفر والتجمعات والتنقلات غير الضرورية، مؤكداً أن النجاح مرهون بالتعاون الشامل من قبل الشعب والأجهزة التنفيذية مع اللجنة الوطنية لاحتواء الفيروس. 

بدوره، قال المتحدث باسم حرس الثورة العميد رمضان شريف إن "أكثر من 100 ألف عنصر من حرس الثورة والباسيج يقدمون الخدمات للمواطنين في إطار مواجهة فيروس كورونا"، مضيفاً أن "الحرس قدم 5 شهداء إلى الآن في خدمة السلامة والصحة، وأن أكثر من 500 قلعة رياضية تم تجهيزها بتقديم الخدمات الصحية لمرضى كورونا".