مع تسجيل 14 إصابة جديدة.. مخاوف من بؤرة جديدة لكورونا في اليابان

مقاطعة أويتا اليابانية تسجل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا داخل مركز طبي الذي ارتفع عدد الإصابات فيه إلى 14، حيث من الممكن أن يصبح بؤرة محتملة لكورونا، وفق ما ذكرت وكالة كيودو اليابانية.

  • مع تسجيل 14 إصابة جديدة..  مخاوف من بؤرة جديدة لكورونا في اليابان
    مقاطعة أويتا اليابانية سجلت إصابتين جديدتين بفيروس كورونا

قالت وكالة "كيودو للأنباء" اليابانية اليوم الأحد إن مقاطعة أويتا اليابانية سجلت إصابتين جديدتين بفيروس كورونا داخل مركز طبي اليوم، مما يرفع عدد الإصابات في المركز إلى 14 ليصبح بذلك بؤرة محتملة للمرض.

وأضافت الوكالة أن إصابة ممرضة في العشرينيات من العمر، وأخرى في الخمسينيات تأكدت، لكن الأعراض التي ظهرت عليهما خفيفة.

وذكرت أن المقاطعة التي تقع في جنوب غرب البلاد تجري فحوصاً على نحو 600 من العاملين في المركز والمرضى الذين نُقلوا إليه أو يتلقون العلاج فيه، في الوقت الحالي إذ تخشى أن يكونوا على صلة ببؤرة للمرض.

وسجلت اليابان 1055 حالة إصابة بالفيروس شديد العدوى حتى اليوم، بزيادة 40 إصابة عن اليوم السابق،حسب ما قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، حيث تجاوز عدد الإصابات في البلاد نحو الألف إصابة، أمس السبت، بينما تكافح طوكيو لتجنب أزمة صحية قبل موعد دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها هذا العام.

الجدر بالذكر أن هذا العدد لا يشمل العدد الرسمي للإصابات 712 حالة إصابة على متن سفينة سياحية رست قرب طوكيو الشهر الماضي، مشيرة إلى أن مقاطعة أوساكا غرب اليابان أعلنت وفاة رجل في العقد الثامن من العمر بسبب الفيروس. كما أعلنت مقاطعة جونما شرق البلاد وفاة مسن آخر بكورونا أيضاً.

وكان صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، قد أعلن في وقت سابق عن جهاز روسي ياباني مشترك لكشف فيروس كورونا خلال 30 دقيقة، سيطرح قريباً في الأسواق العالمية. وذكر أنه يعمل على توحيد جهود الشركاء الروس والأجانب، من أجل التصدي المشترك لتفشّي كورونا.