الصين: صفر إصابات محلية بكورونا و39 إصابة "مستوردة"

تحاول الصين التي ظهر فيها فيروس كورونا في كانون الأول/ديسمبر، بشكل رئيسي تفادي عودة وباء كوفيد-19 إلى أراضيها عبر الخارج. 

  • الصين: صفر إصابات محلية بكورونا و39  إصابة "مستوردة"
    من بين الـ39 إصابة في الصين 10 في شنغهاي و10 أخرى في بكين

أعلنت الصين، اليوم الإثنين، أنّها لم تُسجّل أيّ إصابة "محلّية" بفيروس كورونا المستجدّ، لكنّ بالمقابل سجلت السلطات الصحية 39 حالة "مستوردة". 

ومن بين الحالات الجديدة الـ39 التي أُبلغ عنها الإثنين، توجد 10 حالات في شنغهاي و10 حالات أخرى في بكين. وبحسب الأرقام الرسمية، سُجّلت أيضاً تسع وفيّات جرّاء الفيروس، جميعها في مدينة ووهان بؤرة تفشي كورونا الأولى. 

هذا وأكدت إحصائيات الهيئة الحكومية لشؤون الصحة في الصين، شفاء 90% من المصابين بفيروس كورونا.

وأشارت إلى وجود 5120 مصاباً فقط في المستشفيات لتلقي العلاج. الهيئة الحكومية أكدت أنها تسجل انخفاضاً في عدد المصابين كل يوم. 

وبدأت الصين تجاربها العيادية الأولى لاختبار لقاح  ضد الفيروس المستجد، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس عن مصدر محلي. 108 متطوعين تلقوا يوم الجمعة الحقن الأولى، أعمارهم بين 18 عاماً و60 عاماً، وجميعهم من ووهان.

وتحاول الصين التي ظهر فيها الفيروس في كانون الأول/ديسمبر، بشكل رئيسي تفادي عودة وباء كوفيد-19 إلى أراضيها عبر الخارج. 

ويُفرض على كلّ وافد إلى الصين من أيّ بلد، حجراً صحياً لمدة 14 يوماً، كما بدأت الحياة تعود تدريجاً إلى طبيعتها في مقاطعة هوباي ومدينة ووهان. 

ويذكر أن الصين باشرت المرحلة الأولى من التجارب السريرية على لقاح لفيروس كورونا المستجد، فيما يتسابق علماء العالم على العثور على طريقة للتغلب على الفيروس. 

ويشار إلى أنه لم تسجّل الصين منذ حوالى أسبوع أي إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا.