إصابات كورونا في أميركا تتجاوز 7 مليون تليها الهند بأكثر من 6 مليون

عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم يقترب من الـ40 مليوناً، والوفيات تتخطى المليون. فيما يرتفع عدد الإصابات في أميركا إلى أكثر من 7 مليون وتليها الهند بـ6.23 إصابة.

  • إصابات كورونا في أميركا تتجاوز 7.4 مليون
    نيويوك تعلن عن معدل يومي قدره 3.25% في اختبارات فيروس كورونا الإيجابية

قارب عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم من الوصول إلى 40 مليوناً، والوفيات تخطت المليون.

في الولايات المتحدة، سجلت السلطات الصحية، اليوم الأربعاء، 7,4 مليون، والوفيات الناجمة عنه 210 آلاف.

ولا تعكس أرقام المراكز الأميركية بالضرورة البيانات التي تصدرها كل ولاية على حدة.

وأعلن المسؤولون في مدينة نيويوك، أمس الثلاثاء، عن معدل يومي قدره 3.25% في اختبارات فيروس كورونا الإيجابية، وهي قفزة بعد أكثر من شهر كانت عند حوالى 1% فقط. وهو ما أطلق عليه عمدة المدينة "سبباً لقلق حقيقي"، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز".

يأتي هذا الارتفاع في لحظة حاسمة، عندما تعيد المدينة مئات الآلاف من الطلاب إلى المدرسة للتعلم بشكل حضور شخصي. كما سيبدأ السماح بتناول الطعام في الداخل في المطاعم في المدينة مجدداً اليوم الأربعاء.

أما في الهند، التي تقع في المرتبة الثانية بعد أميركا من حيث العدد الإجمالي للإصابات، أظهرت بيانات وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، أن إجمالي إصابات كورونا ارتفع إلى 6.23 مليون بعد أن سجلت البلاد 80472 إصابة جديدة في الـ24 ساعة الماضية. كما زادت الوفيات 1179 ليصل إجمالي الوفيات إلى 97497.

ودعا رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الأحد المواطنين إلى وضع الكمامات لدى الخروج من منازلهم.

وقال في خطابه الشهري عبر الإذاعة: "هذه القواعد تعد بمثابة أسلحة في الحرب ضد كورونا. إنها أدوات فعالة لحماية حياة كل مواطن".

وضرب الفيروس في البداية المدن الأكبر بما فيها بومباي، التي تعد مركزاً مالياً، والعاصمة نيودلهي. لكنه تفشى لاحقاً في المناطق الريفية حيث أنظمة الرعاية الصحية متهالكة.

أما البرازيل، فسجّل 4,780,317 إصابة حتى اليوم الأربعاء، و 143,010 وفاة.

وتجاوزت بلجيكا، إحدى الدول الأوروبية الأكثر تضرراً بفيروس كورونا المستجد، الأربعاء عتبة العشرة آلاف وفاة بالوباء بحسب ما أعلن معهد الصحة العام "سيانسانو".

وهذه الدولة التي تعد 11,5 مليون نسمة أحصت 10,001 وفاة أي بارتفاع 14 وفاة في الساعات ال24 الماضية، وإجمالي 117,115 حالة إيجابية مقابل 115,353 قبل يوم بحسب الحصيلة اليومية للمعهد.

وفي روسيا، أعلن عمدة موسكو سيرغي سوبيانين، أن سلطات العاصمة تستأنف عمل منظومة تقديم الخدمات الاجتماعية والدعم للمواطنين، الذين يتعيّن عليهم البقاء في منازلهم بسبب الوباء.

ووفقاً لكلام العمدة، يمكن أيضاً الاتصال بالخط الساخن، للحصول على الدعم والمساعدة النفسية.

وسجلت روسيا، 1,167,805 إصابة، و20,545 وفاة حتى اليوم الأربعاء.

وكان المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية مايك رايان، قال إن "ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى مليوني شخص في العالم قبل استخدام اللقاح على نطاق واسع، "ليس مستحيلاً".

وأوضح رايان أن عدد الوفيات قد يتجاوز مليونين في حال غياب عمل منسق لاحتواء الجائحة.