في 39 دقيقة.. أسرع فحص للكشف عن كورونا!

شركة ألمانية تعلن أنها طوّرت أسرع فحص للكشف عن فيروس كورونا في العالم، وتمّ تصميمه ليكون مناسباً للاستخدام في المطارات أو الاستراحات.

  •  في 39 دقيقة فقط يقدم  الفحص نتيجة موثوقة.
    في 39 دقيقة فقط يقدم الفحص نتيجة موثوقة.

أعلنت شركة "بوش" الألمانية أنها طوّرت أسرع فحص للكشف عن فيروس كورونا في العالم.

وأضافت أن الفحص الجديد يقدّم نتيجة موثوقة في 39 دقيقة فقط. ونظراً لسرعته الكبيرة فقد تمّ تصميمه ليكون مناسباً للاستخدام في المطارات أو الاستراحات على الطرق السريعة. وهو متوفر في الاتحاد الأوروبي، حسب ما أعلنت الشركة.

وفي آذار/ مارس الماضي أعلنت الشركة الألمانية نفسها أنها طورت جهازاً يستطيع الكشف عن فيروس كورونا خلال أقل من ساعتين ونصف الساعة وبدقة تزيد عن 95%.

وحسب بيان الشركة آنذاك فقد كان الجهاز مناسباً للاستخدام في المستشفيات وعيادات الأطباء وغيرها من المنشآت الصحية وأنه يلبي معايير الجودة الخاصة بمنظمة الصحة العالمية.

ومع أن هذا الفحص أقل دقة من الفحوص المخبرية التقليدية "بي سي آر"، فإن هؤلاء الخبراء يؤكدون أنه في ما يتعلق بالصحة العامة، فهو أكثر فاعلية لأنه يتيح إجراء أعداد مضاعفة من الاختبارات وبالتالي يمكّن في المحصلة من اكتشاف أعداد أكبر بكثير من الإصابات.

كذلك فإن الفحص السريع يوفّر وقتاً ثميناً للغاية مقارنة بالفحص المخبري التقليدي، إذ إن قدرة المصاب على نقل العدوى لسواه غالباً ما تكون في أوجها في بداية فترة الإصابة وهي الفترة التي يعتبر فيها عزل المصابين أمراً حاسماً للحدّ من تفشّي الوباء.