اكتشاف سلالة جديدة من كورونا في بريطانيا

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، يعلن دخول العاصمة لندن وأجزاء من بريطانيا المستوى الرابع من الإجراءات المشددة لمواجهة الانتشار السريع للسلالة الجديدة من وباء كورونا.

  • جونسون: سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد تنتشر
    رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" (أرشيف)

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم السبت، دخول العاصمة لندن وأجزاء من بريطانيا المستوى الرابع من الإجراءات المشددة لمواجهة الانتشار السريع  للسلالة الجديدة من وباء كورونا.

وستطبق إجراءات المستوى الرابع، يوم الأحد المقبل لغاية 30 من الشهر الحالي. وسيمنع سكان العاصمة من مغادرة منازلهم إلا في حالة الضرورة، كما ستقفل المحال التجارية والمقاهي والنوادي الرياضية.

وقال كريس ويتي، أكبر مسؤول طبي في بريطانيا، اليوم السبت، إن "سلالة جديدة من كوفيد-19 اكتشفت في المملكة المتحدة يمكن أن تنتشر بوتيرة أسرع وإنه يجري العمل بشكل عاجل للتأكد من أنها لا تسبب معدل وفيات أعلى".

وأضاف ويتي في بيان "كما أُعلن يوم الاثنين، اكتشفت المملكة المتحدة نوعا جديداً من فيروس كوفيد-19".

وتابع: "نتيجة للانتشار السريع للنوع الجديد والبيانات الأولية ومعدلات الإصابة المتزايدة بسرعة... فإن السلالة الجديدة يمكن أن تنتشر بسرعة أكبر".

كما قال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إن رئيس الوزراء عقد مؤتمراً عبر الهاتف مع كبار وزرائه اليوم لبحث القلق بشأن "سلالة جديدة من فيروس كوفيد-19 يزداد انتشارها في أنحاء بريطانيا".

وقالت الحكومة يوم الاثنين إن "ارتفاع عدد الإصابات قد يكون مرتبطاً جزئياً بنوع جديد من الفيروس أكثر قدرة على الانتشار، مما دفعها إلى تشديد القيود من أجل الحد من انتشار كوفيد في لندن ومناطق أخرى من البلاد".