"الصحة العالمية": انخفاض عدد الإصابات بكورونا في العالم بنسبة 11% والوفيات 20%

منظمة الصحة العالمية تتحدث عن انخفاض نسبة عدد الإصابات بكورونا في العالم وبشكل خاص خلال الأسبوع الماضي في أميركا الجنوبية، وأميركا الشمالية بنسبة 19%، ومنطقة غرب المحيط الهادئ بنسبة 9%، وأوروبا بنسبة 7%، وشرق المتوسط ​​بنسبة 7%.

  • منظمة الصحة العالمية تعلن إصابة أكثر من 1.06 مليون شخص خلال الأسبوع الأخير بفيروس كورونا في الاميركيتين
    منظمة الصحة العالمية تعلن إصابة أكثر من 1.06 مليون شخص خلال الأسبوع الأخير بفيروس كورونا في الاميركيتين

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم انخفض في الأسبوع بدءاً من تاريخ 15 شباط/فبراير وحتى 21 شباط/فبراير، بنسبة 11%، فيما انخفض عدد الوفيات بنسبة 20% مقارنة بالأسبوع السابق.

وذكرت المنظمة في النشرة الوبائية الأسبوعية الصادرة اليوم الأربعاء، أنه تمّ تسجيل انخفاض في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا للأسبوع السادس على التوالي.

وأشارت إلى أن عدد الإصابات ارتفع بواقع مليونين و457 ألف إصابة خلال الأسبوع الماضي، فيما تمّ تسجيل 66359 حالة وفاة.

ولفتت إلى أن انخفاض عدد الإصابات تمّ تسجيله بشكل خاص خلال الأسبوع الماضي في أميركا الجنوبية، وأميركا الشمالية بنسبة 19%، ومنطقة غرب المحيط الهادئ بنسبة 9%، وأوروبا بنسبة 7%، وشرق المتوسط ​​بنسبة 7%.

كذلك انخفض معدل الوفيات في هذه المناطق بنسبة 23% و 6% و 19% و 3% على الترتيب في نفس الفترة.

وتمّ تسجيل انخفاض في معدل الوفيات في أفريقيا بنسبة 20%، وجنوب شرق آسيا بنسبة 6%.

أما في الأميركيتين فقد أصيب أكثر من 1.06 مليون شخص خلال الأسبوع الأخير بفيروس كورونا، وتوفي أكثر من 34 ألفاً.

وفي أوروبا تمّ تسجيل أكثر من 939 ألف إصابة جديدة، وأكثر من 24 ألف حالة وفاة.

وفي شرق البحر الأبيض المتوسط ​​حدد الأطباء أكثر من 181 ألف مصاب، ووفاة أكثر من 2.4 ألف شخص.

هذا وأظهر إحصاء لوكالة "رويترز" أن ما يزيد على 112.05 مليون شخص أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليونين و586784 حالة وفاة.

صحيفة "نيويورك تايمز" وفي النسخة المطبوعة ليوم الأحد الماضي، خصصت نصف الصفحة الأولى لرسم بياني يصور حصيلة عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الولايات المتحدة، حيث ظهر من بعيد، وكأنه غيمة رمادية تنحول إلى كتلة كثيفة من الحبر، احتوت على ما يقرب من نصف مليون نقطة تمتد بطول الصفحة وعبر ثلاثة من أعمدتها الستة، كل منها يمثل حالة وفاة بفيروس في البلاد.

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس قال على موقع المنظمة على "تويتر" إن "أفضل طريقة لحماية الناس في أي مكان هو قمع فيروس كورونا في كل مكان في نفس الوقت، في عالمنا المترابط"، مشيراً إلى أنه "كلما طالت مدة انتشار الوباء في أي مكان، تعطلت التجارة العالمية والسفر، وطال وقت التعافي".

وفي تغريدة ثانية، قال غيبريسوس "حتى الآن تمّ إعطاء 210 مليون من اللقاح في أوروبا وأفريقيا. وأكثر من 1/2 في دولتين فقط، وأكثر من 80% في 10 دول".
وعبّر عن سعادته في وصول أول شحنات جرعات اللقاح عبر "كوفاكس" التي يتم إرسالها اليوم، إلا أنه أعرب عن قلقه لأن العديد من البلدان لم تقم بعد بإعطاء جرعة واحدة بعد.