تزامناً مع عطلة عيد الفصح.. لبنان يفرض حظراً للتجول ابتداءً من اليوم

تزامناً مع بدء عطلة الفصح المجيد،يدخل لبنان فترة إقفال تام وحظراً عاماً للتجول لمدة ثلاثة أيام متواصلة.

  • يدخل لبنان ابتداءً من اليوم السبت، فترة إقفال تام وحظراً عاماً للتجول لمدة ثلاثة أيام.
    يدخل لبنان ابتداءً من اليوم السبت، فترة إقفال تام وحظراً عاماً للتجول لمدة ثلاثة أيام.

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان، الجمعة، عن قرار فرض حظر التجول تزامناً مع عطلة عيد الفصح، لمدة ثلاثة أيام متواصلة لمواجهة خطر انتشار وباء كورونا.

وأصدرت مديرية الأمن اللبناني بلاغاً، جاء فيه أنه "تزامناً مع عطلة عيد الفصح المجيد، وللحد من خطر انتشار وباء كورونا، سيتم منع الخروج والولوج إلى الشوارع والطرقات خلال الفترة الممتدة من فجر يوم السبت 03-04-2021، لغاية فجر يوم الثلاثاء 06-04-2021، ما عدا القطاعات المستثناة من قرار الإغلاق الصادر عن غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث"، وفقاً لما نقلته وزارة الإعلام اللبنانية.

ودعت المديرية العامة للأمن اللبناني المواطنين اللبنانيين "الالتزام التام بمضمون هذا القرار وعدم مخالفته، حفاظاً على السلامة العامة".

ويدخل لبنان ابتداءً من اليوم السبت، فترة إقفال تام وحظراً عاماً للتجول لمدة ثلاثة أيام متواصلة، وذلك حرصاَ على تخفيف الاختلاط بالتزامن مع الأعياد الدينية التي تصادف هذه الأيام.

وجاء قرار الإغلاق هذا تفادياً لتكرار سيناريو عيد الميلاد وعيد رأس السنة، بعد فتح البلاد ما أدّى إلى ارتفاع كبير في عدد إصابات كورونا بشكل لم يشهده لبنان سابقاً.

يذكر أن لبنان بدأ حملات التطعيم المضادة لفيروس كورونا في البلاد، وبعد وصول لقاح فايزر، أعلن رئيس مجلس الأعمال اللبناني الروسي أن لقاح "سبوتنيك V" الروسي سيصل إلى لبنان  على دفعات.