لبنان: انخفاض حالات الاستشفاء رغم الارتفاع في إصابات كورونا

مدير مستشفى رفيق الحريري في لبنان يعلن عن انخفاض عدد حالات الاستشفاء من فيروس كورونا، لكن عدد حالات العدوى اليومية الجديدة يبقى مرتفعاً.

 

  • لبنان: انخفاض حالات الاستشفاء رغم الارتفاع في إصابات كورونا
    مدير مستشفى رفيق الحريري: الفيروس حاضر بقوة في لبنان

أعلن مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت فراس الأبيض عن انخفاض حالات الاستشفاء بسبب فيروس كورونا، مشيراً إلى أن عدد الإصابات بالفيروس لا يزال مرتفعاً.

الأبيض وفي تغريدة على "تويتر" قال: "يعد الانخفاض، خلال الأسبوع الماضي، في عدد مرضى الكورونا الذين احتاجوا دخول العناية المركزة، وفي معدل الفحوصات الموجبة المبلغ عنه، أخبراً ساراً في بلد يمر بأزمات متعددة".

وأشار الأبيض إلى أنه "على الرغم من انخفاض حالات الاستشفاء بسبب كورونا، إلا أن عدد الإصابات لا يزال مرتفعاً، بينما معدل الفحوصات الموجبة يزيد عن 10%"، مبيناً أن "هذا يعني أن الفيروس حاضر بقوة في المجتمع".

الأبيض أكد أيضاً أنه "مع تخفيف القيود وفتح المدارس، لن يكون عودة التزايد في عدد الحالات مفاجئاً" وأضاف قائلاً: "اتخذت السلطات عدة خطوات لتحسين سير عملية نشر اللقاح، كما أن المزيد من أنواع اللقاح متاح الآن. ومع ذلك، تزيد المخاوف بشأن الآثار الجانبية والسلامة من تردد العامة في تلقي اللقاح، ولا يزال عدد اللقاحات التي وصل إلى لبنان منخفضاً".

وزير الصحة اللبناني حمد حسن أكد في وقتٍ سابق أنّ "اللقاح هو الإجراء الوحيد المتاح أمامنا لمواجهة كورونا في ظل عدم وجود علاج للفيروس"،لافتاً إلى أنّه "لا عوارض خطيرة نتجت عند أيّ من اللبنانيين الذين تناولوا اللقاح".