أميركا توصي بعدم السفر إلى 80% من دول العالم جراء كورونا

وزارة الخارجية الأميركية تقول إنها ستوسع إرشادات "عدم السفر" لتشمل حوالي 80 في المئة من دول العالم، وتشير إلى أن "مخاطر لم يسبق لها مثيل على المسافرين" بسبب جائحة كوفيد-19.

  • فيروس كورونا: الولايات المتحدة توصي بعدم السفر إلى 80 بالمئة من دول العالم
    فيروس كورونا: الولايات المتحدة توصي بعدم السفر إلى 80 بالمئة من دول العالم

قالت وزارة الخارجية الأميركية إنها ستوسع إرشادات "عدم السفر" لتشمل حوالي 80 في المئة من دول العالم، مشيرة إلى "مخاطر لم يسبق لها مثيل على المسافرين" بسبب جائحة كوفيد-19.

وفي بيان لها أضافت الوزارة "سيؤدي هذا التحديث إلى زيادة كبيرة في عدد الدول المدرجة على "‬‬المستوى الرابع: لا تسافر" لتشمل ما يقرب من 80 بالمئة من البلدان في جميع أنحاء العالم".

وأدرجت الوزارة بالفعل 34 من أصل 200 دولة على "المستوى الرابع: لا تسافر"، منها تشاد وكوسوفو وكينيا والبرازيل والأرجنتين وهايتي وموزمبيق وروسيا وتنزانيا.

يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه حملة التطعيم بسرعة كبيرة في الولايات المتحدة على الرغم من تعليق استخدام لقاح جونسون أند جونسون اليوم الثلاثاء، إثر اكتشاف ست حالات لنساء أُصبنَ بجلطات دموية خطيرة وتوفيت إحداهن.

فقد تمكن نحو 50,4% من الأميركيين الذين تتجاوز أعمارهم الثامنة عشرة من تلقي جرعة لقاح واحدة على الأقل، فيما تلقى 32,5% جرعتين خصوصاً من تتجاوز أعمارهم الخامسة والستين، وفق ما أعلنت الأحد الوكالة الفدرالية للصحة العامة في البلاد.

وفي المجمل، أُعطيت جرعة واحدة على الأقل لأكثر من 131,2 مليون شخص وتعتزم السلطات السماح لجميع المواطنين بتلقي اللقاح.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد صرح بأن "هناك ما يكفي من اللقاحات لكل أميركي، هذا الأمر لا جدل فيه".

هذا وسجلت الولايات المتحدة الأميركية خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية 60,947 إصابة مؤكدة و694 حالة وفاة نتيجة فيروس كورونا المستجد.