أخبار - منوعات

بعد تفشي فيروس "كورونا" توقفت الصحف الورقية في تونس عن النشر في الوقت الذي تشهد فيه صعوبات كبيرة: أزمات مالية، ومنافسة فرضتها الصحف الالكترونية، إلى جانب انتشار منصات التواصل الاجتماعية على غرار الفايسبوك وتويتر.

عدد الوفيات بفيروس كورونا في إسبانيا يرتفع ارتفاعا قياسياً، والمستشفيات والمشارح تعجز عن استيعاب الضحايا.

في الوقت الذي يتفشى فيه فيروس كورونا في بعض الدول وخاصة في الولايات المتحدة وإيطاليا واسبانيا بالاتحاد الأوروبي، لا تزال دول أفريقيا التي سجلت فيها أكثر من 3300 إصابة وأكثر من 90 وفاة بعيدة إلى حد كبير عن تفشي الوباء. 

صحيفة "لو موند" الفرنسية، تقول إن الهدف من الجسر الجوي بين الصين وفرنسا هو من أجل سد النقص في المواد الطبية، ورئيس الحكومة الفرنسي يعلن تمديد تدابير الحجر المنزلي لأسبوعين إضافيين.

تبدأ مدينة ووهان الصينية بالعودة إلى الحياة الطبيعية بعد إغلاقها لمدة شهرين بسبب تفشي فيروس كورنا فيها، وقررت السلطات في المدينة اليوم السبت إعادة افتتاح المترو وعدد من الخدمات وفتح حدود المدينة.

وزير الصحة اللبناني يجول مع الوزير السابق والنائب الياس بو صعب في المستشفى اللبناني الكندي الذي يتحضر لوجستياً لاستقبال مرضى كورونا في لبنان.

الرئيس الإيطالي يتعاطف مع مواطنيه، ويقول إنه أيضاً لا يذهب إلى الحلاق بسبب إغلاق كل المتاجر للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

"أن نضيء شمعة خير لنا من أن نلعن الظلام"! وفي الأوقات العصيبة قد تبدع الطاقات البشرية وتنهض الشعوب، ولنا في أمثلة التاريخ شواهد! 

مفوض الطوارئ الصحية في إيطاليا، يقول إن البيانات الخاصة اليوم حول مسار الوباء تظهر تعافي 589 شخصاً، والأطباء الروس يباشرون رسمياً مهامهم في مساعدة مواطني إيطاليا لمواجهة "كورونا".

وزارة الصحة في حكومة صنعاء تؤكد أنه في حال وقوع أي عنصر من قوات التحالف السعودي في الأسر، سيخضع لإجراءات الحجر المؤسسي وسيتم مراقبة الجميع، والمتحدث باسم اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة يشير إلى أن الوافدين من الخارج تجاوز عددهم 4 آلاف شخص.

رئيس اتحاد المستشفيات الفرنسية يؤكد أن البلاد ستحتاج إلى تضامن حقيقي بين المناطق والمستشفيات وزيادة في أعداد عمليات نقل المرضى، ويشير إلى الحاجة للمساعدة فى منطقة باريس الكبرى.

يلتقط هذا الجهاز أصوات السعال من خلال مجموعة ميكروفونات، والأشخاص عبر كاميرا حرارية تكشف حرارة الجسم. ثم تتم معالجة وتحليل هذه البيانات عن طريق Raspberry Pi، وهو كمبيوتر صغير الحجم متصل بالشبكة العصبية أو ما يعرف بـNeural network.

المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور يشير إلى أن ارتفاع عدد الإصابات مرده إلى أن هناك عدداً متزايداً من الإيرانيين الذين يتنبهون الى أعراض المرض، ويعملون على إجراء فحص كورونا الطبي.

رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون يعلن عبر تويتر إصابته بفيروس كورونا، بعد ظهور بعض الأعراض الخفيفة.

بعدما أظهرت الكلاب قدرتها على اكتشاف الإصابات بمرض الملاريا وغيره،هل تستطيع اكتشاف المصابين بكورونا؟

المزيد