طعن رجل أثناء رفعه الأذان داخل مسجد في لندن

طعت رجل سبعيني في مسجد في لندن لرفعه الأذان. وصور نُشرت على "تويتر" لأفراد الشرطة وهم يقيّدون حركة رجل في ساحة الصلاة بالمسجد قبل اقتياده بعيداً.

  • بيان المسجد: المؤذن لم يصب بجروح تهدد الحياة لكن إصابته خطرة (رويترز)

قالت الشرطة البريطانية ومسؤولون في مسجد بالعاصمة البريطانية لندن، اليوم الخميس، إن رجلاً اعتُقل لشبهة الشروع في القتل بعد أن طعن مؤذّناً في السبعينات من عمره، وكان أيضاَ يؤمّ المصلين داخل المسجد.

وقال مسجد لندن المركزي في بيان أن "المؤذن لم يصب بجروح تهدد الحياة لكن إصابته خطرة ويتلقى العلاج في المستشفى". وقالت شرطة العاصمة إن المحققين لا يعتقدون أن الواقعة مرتبطة بالإرهاب.

وأظهرت صور نُشرت على "تويتر" أفراد الشرطة وهم يقيّدون حركة رجل في ساحة الصلاة بالمسجد قرب متنزه ريجنتس قبل اقتياده بعيداً. وقال شاهد إن ساحة المسجد كان بها نحو مئة من المصلين وقت الهجوم وإن نحو 20 منهم تصدوا للمهاجم.

وأضاف أن الطعنة كانت في الجزء العلوي من كتف الضحية، وأن المهاجم كان يحضر للمسجد لنحو ستة أشهر قبل واقعة اليوم الخميس. وتعليقاً على الحادثة، قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إنه يشعر بحزن عميق من أنباء الهجوم. وغرّد على "تويتر": "من المروع أن يحدث ذلك خاصة في مكان للعبادة. أتعاطف مع الضحية وكل من تأثروا".