فريق من الأطباء والخبراء الصينيين يصل إلى إيطاليا لمساعدتها في مكافحة كورونا

فريق طبي من الصين يصل إلى إيطاليا لمساعدتها في الحد من انتشار كورونا. منظّمة الصحة العالمية تدعو الدول إلى التحقّق "من كلّ حالة وعزلها وإخضاعها لفحص ومعالجتها"، واصفةً انتشار الوباء بأوروبا أنه "منعطفٌ مأساويّ". والسعودية تعلق كافة الرحلات الجوية الدولية لأسبوعين.

  • فريق من الأطباء والخبراء الصينيين يصل إلى إيطاليا لمساعدتها في مكافحة كورونا
    فريق من الأطباء والخبراء الصينيين في إيطاليا لمساعدتها في مكافحة أسوأ تفش لكورونا في أوروبا

وصل، أمس الأربعاء، فريق من الأطباء والخبراء الصينيين إلى إيطاليا لمساعدتها في مكافحة أسوأ تفشّ لكورونا في أوروبا. 

وقال رئيس الوفد الصينيّ إن "تسعة خبراء صينيين جاهزون لتقديم أحدث نسخة من خطة السيطرة والوقاية من المرض". بدوره، شكر وزير الخارجية الإيطاليّ لويجي دي مايو بكّين على مساعداتها التي تتضمّن 40 جهاز تنفّس صناعيّاً، إضافة إلى معدّات لوحدات العناية المركّزة، علماً بأنّ الوزير الإيطاليّ كان انتقد أوروبا أخيراً وقال إنها لم تكن مفيدة مثل بكين.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت أن أوروبا باتت البؤرة الجديدة لوباء كورونا، واصفة الأمر بأنه "منعطفٌ مأساويّ". ودعت "الدول إلى التحقّق من كلّ حالة وعزلها وإخضاعها لفحص ومعالجتها".  

وقال مدير المنظّمة إن "عدد الحالات المسجّلة يومياً في أوروبا يفوق عدد الحالات اليومية التي سجّلت في الصين خلال ذروة انتشار المرض"، مضيفاً "أنّ "المنظّمة ستدشّن خطة تتيح للأفراد والمنظّمات المساعدة في تمويل شراء المستلزمات الطبيّة وتطوير اللقاحات". 

ولفت إلى أنه "لدى معظم البلدان الآن خطة وطنية ويتخذ معظمها نهجاً متعدد القطاعات".

وفي سياق متصل، أكدت كينيا وإثيوبيا والسودان وغينيا وموريتانيا وإي سواتيني تسجيل أولى حالات الإصابة بكورونا ليصل بذلك عدد الدول الإفريقيّة التي ظهر فيها المرض إلى 20.

كما لا يزال عدد الإصابات في معظم البلدان الإفريقيّة محدوداً، ترتبط غالبيّة الحالات المرصودة بأجانب أو بأفراد سافروا إلى الخارج لكن يتزايد القلق بشأن قدرة القارة على التعامل مع الفيروس.

وللحد من انتشار الفيروس، أعلنت السعودية، اليوم السبت، تعليق كافة الرحلات الجوية الدولية لأسبوعين اعتباراً من الأحد، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

وقالت الوكالة نقلاً عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية "قررت حكومة المملكة تعليق الرحلات الجوية الدولية للمسافرين (إلا في الحالات الاستثنائية) لمدة أسبوعين"، وبحسب وزارة الصحة سجلت المملكة حتى الآن 86 إصابة بالفيروس.