إيطاليا تسجيل رقماً قياسياً بعدد الوفيات بسبب "كورونا".. قرابة 1000 خلال يوم واحد

مفوض الطوارئ الصحية في إيطاليا، يقول إن البيانات الخاصة اليوم حول مسار الوباء تظهر تعافي 589 شخصاً، والأطباء الروس يباشرون رسمياً مهامهم في مساعدة مواطني إيطاليا لمواجهة "كورونا".

  • إيطاليا تسجل 66414 إصابة بفيروس كورونا المستجد

أعلن مفوض الطوارئ الصحية في إيطاليا دومينيكو أركوري، أن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في إيطاليا سجل رقماً قياسياً جديداً بوفاة 969 شخصاً، وبهذا تصل حالات الوفاة في البلاد إلى 9134 حالة.

وقال أركوري في مؤتمر صحفي إن "البيانات الخاصة اليوم حول مسار الوباء تظهر تعافي 589 شخصاً، ووصل عددهم إلى 10950 شخصا"، وتابع "للأسف، توفي 969 شخصا".

وحتى الآن أصيب 66414 إيطالياً بفيروس كورونا المستجد، بزيادة 4401 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية .

في غضون ذلك، باشر الخبراء العسكريون الروس، الذين وصلوا إلى مدينة بيرغامو الإيطالية، تقديم المساعدات الطبية للمواطنين.

وقالت وزراة الدفاع الروسية في بيان إن المتخصصين العسكريين الروس الذين وصلوا إلى بيرغامو، "بدأوا عملياً في الوفاء بمهام مساعدة مواطني الجمهورية الإيطالية".

وأجرى الجيش الروسي تفتيشاً تقنياً وتدريباً على المعدات الطبية ومعدات الحماية، كما درس مجال العمل القادم، على أراضي القاعدة الجوية الإيطالية في ضواحي بيرغامو، ومختبر تفاعل سلسلة البوليميراز للتحليل والتنميط الجيني، ونقاط للمعالجة الخاصة للمعدات المشاركة في التطهير.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت في 23 آذار/مارس الجاري أنه تم نقل حوالى 100 متخصص عسكري روسي بتسع طائرات نقل عسكرية إلى إيطاليا، في إطار المساعدة في مكافحة وباء كورونا.