"ميريام ويبستر" للقواميس تعلن أن "جائحة" هي كلمة العام

شركة "ميريام ويبستر" الأميركية للكتب الموسوعية تعلن أن "جائحة" هي كلمة عام 2020، والتي ترتبط بتفشي فيروس كورونا حول العالم.

  • كلمة
    كلمة "جائحة" هي كلمة العام

أعلنت شركة "ميريام ويبستر" الأميركية الني تهتم بنشر الكُتب المرجعية، والمعروفة بقواميسها بشكلٍ خاص أن كلمة "جائحة" هي كلمة العام.

وقال بيتر سوكولوفسكي، محرر في "ميريام ويبستر"، إنه بعد "إعلان منظمة الصحة العالمية في 11 آذار/مارس أن تفشي فيروس كورونا أصبح جائحة عالمية، كانت عمليات البحث عن كلمة "جائحة" في قواميس الشركة أعلى بنسبة 115،806% من الفترة نفسها عام 2019.

واحتل المركز الثاني لكلمة العام بناءً على عمليات البحث المتعلقة بالوباء "فيروس كورونا" و"الحجر الصحي" و"بدون أعراض"، وفقاً لأسوشيتد برس.

فيما عجز قاموس أكسفورد، أكثر موسوعة شاملة للغة الإنجليزية، عن اختيار الكلمة الخاصة بالعام 2020.

وقالت جامعة أكسفورد، إنها في كل عام تعكس كلمة تختارها الاتجاهات أو المزاج للقضايا التي شغلت العالم خلال الـ12 شهراً الماضية، لكن هذا العام شهدت اللغة الإنجليزية تغييراً هائلاً للتلاؤم مع الأحداث السريعة.

ولجأ القاموس إلى تقرير جديد حمل عنوان، "كلمات لعام غير مسبوق"، تضمّن كلمات تعبر عن دلالات وأحداث معينة مثل، "bush fires" أي حرائق الغابات التي اجتاحت أستراليا، ثم كلمة "impeachment" ومعناها إجراءات عزل الرئيس وكلمة "aquittal" ومعناها تبرئة، وهي كلمات شاعت إبان مواجهة دونالد ترامب معركة قانونية في الكونغرس من أجل عزله.

واحتوت القائمة على الكثير من الكلمات التي ترددت على خلفية وباء فيروس كورونا.