أخبار - سياسة

رئيس الحكومة الإسرائيلية يكشف عبر تويتر أن بلاده "في أوج عملية تطبيع مع عدد كبير جداً من الدول العربية والإسلامية"، ويعتبر أن مجلس حقوق الانسان الأممي منحاز ولا تأثير له، لذا قطعت بلاده جميع علاقاتها معه مثل الولايات المتحدة.

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يشدد على أن ما سُمي "صفقة القرن" هي خطة إسرائيلية لإنهاء القضية الفلسطينية، مؤكداً أن إدارة الرئيس الأميركي ارتكبت خلال الأسابيع الماضية جريمتين عظيمتين أولهما اغتيال سليماني والمهندس، والجريمة الثانية إعلان الصفقة، ويدعو إلى التوقف عن توجيه الاتهامات في ما يتعلق بالأزمة الاقتصادية اللبنانية واعطاء الحكومة فرصة ممكنة زمنياً.

نائبة المبعوث الأممي إلى ليبيا تحذر من خطر انتهاك القرار الأممي بفرض حظراً للأسلحة على ليبيا، وتعتبر أن الوضع الميداني في ليبيا "هش ومقلق".

رئيس لجنة التواصل الدرزية في الجولان السوري المحتل الشيخ علي معدي، يقول للميادين إن الاحتلال يحاول اقتحام منزله لاعتقاله مع نجله، ويشير إلى أن المئات من المشايخ والشبان توافدوا من القرى المحيطة.

الرئيس السوري بشار الأسد يشدد خلال استقباله رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني على أنه لا يمكن السماح بأن تستمرّ الدول المعادية للشعب السوري بحماية الإرهابيين الذين يتخذون الأهالي رهائن ودروعا بشرية، والأخير يؤكد مواصلة دعم بلاده لسوريا في مساعيها للقضاء على الإرهاب على أراضيها كافة.

وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر، يعتبر أن شركة "هواوي" قد تهدد حلف شمال الأطلسي، ووزير الخارجية الأميركي يربط بينها وبين الحزب الشيوعي الصيني.

طائرة إدارية إسرائيلية تقلع الأسبوع الماضي إلى كنشاسا عاصمة الكونغو وتعود إلى "إسرائيل" عابرة الأجواء السودانية بمسار يمر فوق الكونغو، جمهورية أفريقيا الوسطى، السودان ومصر.

الجيش السوري يستعيد السيطرة على قرية ركايا شمال غرب خان شيخون في ريف إدلب، ويسيطر على طريق حلب إدلب من جهة حلب بعد سيطرته على مدرسة الشرطة جنوب غرب المدينة.

الخارجية الإيرانية تدين المجزرة المروعة التي ارتكبها التحالف السعودي بحق المدنيين في محافظة الجوف اليمنية أمس، وتعتبر أن صمت المجتمع الدولي حيال جرائم الحرب هو سبب في زيادة وقاحة مرتكبيها. ووزارة الصحة اليمنية تعلن أن ما يقارب الـ 50 ألف مولود يتوفون في العام نتيجة انعدام الخدمات والحضانات.

عدد من المسؤولين الأميركيين والإسرائيليين سيكونون ضمن لجنة لمناقشة فرض السيادة الإسرائيلية على عدد من مناطق في الضفة الغربية.

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن سلسلة غارات على موقع تابعة للمقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة، والمضادات الأرضية التابعة للمقاومة تتصدى للطائرات الإسرائيلية في أجواء محافظة رفح.

مناورات للقوات المسلحة الفنزويلية بمشاركة مليونين و300 ألف من الجيش وقوات الاحتياط تحاكي صدّ عدوان خارجيّ على فنزويلا.

مراسل الميادين يفيد بسقوط صواريخ مجهولة تصيب مقراً للحشد وسط بغداد، والإعلام الأمني في العراق يشير إلى أن 3 من هذه الصواريخ سقطت داخل المنطقة الخضراء والرابع في مقر الدعم اللوجستي للحشد.

الجيش السوري يعلن أنه سيفتح غداً الأحد، معابر إنسانية في ميزناز ومجيرز بريفي حلب وإدلب لعودة المدنيين من مناطق سيطرة "جبهة النصرة".

مؤتمر ميونخ للأمن يظهر مجدداً التباين الكبير بين ضفتي الأطلسي، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يعبّر عن أسفه لما وصفه بضعفٍ غربيٍ مع انكفاءٍ أميركيٍ نسبي، في تناقضٍ مع تصريحات وزير الخارجية الأميركي. 

المزيد