أخبار - سياسة

تفنيد لبنود "ورقة الحريري" الاقتصادية العتيدة التي يتباحث فيها مع الأطراف السياسية اللبنانية ويتوقع طرحها لتخفيف موجة الاحتجاجات التي تعمّ البلاد؟ ووزير الصناعة وائل أبو فاعور يؤكد أن وزراء اللقاء الديمقراطي باقون في الحكومة ولن يستقيلوا

وكالة "سانا"السورية تقول إن القوات التركية ومرتزقتها احتلوا مدينة رأس العين بريف الحسكة. ومراسلة الميادين تنقل عن مصادر تأكيدها انسحاب كامل القوات الأميركية من محافظتي حلب والرقة، إضافة إلى انسحاب مجموعة من القوات الفنرسية في قاعدة خراب الجير بريف الحسكة الشمالي.

التظاهرات تعم المناطق اللبنانية لليوم الرابع على التوالي احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية ورفضاً للسياسات الاقتصادية.

وسائل إعلام إسرائيلية تقول إن الخارجية الإسرائيلية ستشارك عبر وفد في مؤتمر البحرين الذي سيبحث مسألة حماية القطع البحرية في الخليج ضد ما يسمى "التهديدات الإيرانية". و"حماس" تعتبر مشاركة الوفد الإسرائيلي في المؤتمر فعل مدان ويتعارض مع ضمير الأمة العربية.

مجلس الأمن الوطني في العراق يعقد جلسة غير اعتيادية لبحث حماية وتأمين الحدود العراقية السورية تحسّباً لأي اختراق من قبل داعش، ووزير الدفاع الأميركي يقول إن القوات الاميركية المتوقع نقلها من شمال سوريا إلى غرب العراق ستواصل محاربة التنظيم.

الرئيس التركي يعلن عزم بلاده استئناف عمليتها العسكرية شمال شرق سوريا إذ لم ينسحب المقاتلون الكرد من المنطقة في المدة المحددة، مهدداً بـ"سحق رؤوسهم"، مؤكداً أن بلاده لم تتراجع عن الشروط التي وضعتها منذ البداية.

"الحوار الذي يجري الآن في مدينة جوبا بين الأطراف السودانية يسير بصورة جيدة نحو تحقيق السلام".

الإعلام العسكري لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ينشر صورة يظهر فيها الجنود الإسرائيليون المأسورون لدى المقاومة في قطاع غزة.

الرئيس السوري بشار الأسد يؤكد ضرورة التركيز على وقف العملية العسكرية التركية وانسحاب كل القوات غير الشرعية من الأراضي السورية، وروسيا ترفض أي خرق للسيادة السورية.

فنانون لبنانيون وإعلاميون نزلوا إلى الشوارع وشاركوا في التظاهرات ليعبروا عن رفضهم للأوضاع المعيشية المتفاقمة.

الإعلام التركي يعتبر ظهور لواء اسكندرون في الخريطة السورية خلال مقابلة مستشارة الرئيس الأسد، بثينة شعبان "رسالة مبطنة وتصعيدية ضد حكومة إردوغان".

هيئة "مسيرات العودة" تحيي المواقف العروبية للرئيس التونسي الجديد المنتخب قيس سعيد، وخاصة موقفه المتقدم والمعلن من "التطبيع مع إسرائيل".

مجلس العموم البريطاني يصوّت لصالح تعديل يقضي بتأجيل موعد البريكست، ورئيس الوزراء يقول إنه لن يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيله.

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يكشف عن إبلاغه الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعزمه بدء عملية "نبع السلام" شمال شرقي سوريا قبل ليلة واحدة من إطلاقها.

الهلال الأحمر الفلسطيني يفيد بأن قوات الاحتلال رفضت السماح لطواقمه بنقل الشهيد رعد ماجد محمد البحري البالغ من العمر 25 عاماً.

المزيد