أخبار - سياسة

(منظمة التحالف البوليفاري) تفتتح قمتها الــ 17 في العاصمة الكوبية هافانا. 

مصادر رفيعة في "التيار الصدري" تنفي للميادين أنباء أشيعت عن صحة السيد مقتدى الصدر، وتؤكد أنه بخير ويتابع دراسته الحوزوية في قم.

وزير الخارجية الإسرائيلي يشيد بقرار (اليونسكو) سحب مهرجان "ألوست" البلجيكي من قائمتها للتراث غير المادي، والسبب "معاداة السامية".

مراسل الميادين يفيد بسقوط جرحى في مواجهات بين القوى الأمنية ومتظاهرين وسط بيروت. ومحتجون يقطعون طرقات في مناطق لبنانية مختلفة.

مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة رحب خلالها الأعضاء بالحوار بين الحكومة والشعب العراقي، مؤكدين على دعم استقلال وسيادة هذا البلد، ومعربين عن القلق البالغ حيال مقتل متظاهرين عراقيين عُزّل خلال التظاهرات.

طهران تشدد على أن الاتفاق النووي لا يمنعها من إجراء تجارب صاروخية، وتؤكد بلسان المتحدث باسم خارجيتها عباس موسوي استعدادها لمبادلة جميع المعتقلين الإيرانيين في الولايات المتحدة دفعة واحدة.

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية يحيى سريع، يحذّر قوى التحالف السعودي من الاستمرار في خروقاتها بالساحل الغربي، مؤكداّ جاهزية القوات اليمنية للرد على أي خطوات تصعيدية.

رئيس الوزراء الماليزي يقول إن العقوبات الأميركية المفروضة على إيران تنتهك ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي. ورئيس وزراء باكستان يزور الرياض اليوم كوسيط لمواصلة خفض التوتر مع طهران. في حين أعرب وزير الخارجية القطري عن حصول تقدم بسيط في حل أزمة بلاده مع الدول المقاطعة لها.

رئيس الوزراء الباكستاني يبحث وولي العهد السعودي في الرياض علاقات بلديهما الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها.

رئيس الأرجنتين الجديد ألبرتو فرنانديز يعود إلى الجامعة لإنهاء مهمات غير منتهية حيث كان يدرّس مادة القانون.

كوريا الشمالية تنفذ تجربة جديدة "حاسمة" في سبيل  تعزيز قدراتها في مجال الردع النووي.

محكمة الخرطوم تحكم بإيداع الرئيس المعزول عمر البشير مؤسسة إصلاحية لمدة سنتين لإدانته بالفساد، والحكومة السودانية تقرر حل "الحزب المؤتمر" والنقابات والاتحادات المهنيّة.

وزير الخارجية الأميركي يهدد "برد حاسم" على إيران، إذا تعرضت مصالح بلاده أو حلفائه للأذى في العراق.

مؤتمر مدريد يمدد فترة نقاشاته بعد رفض الدول الكبرى زيادة التزاماتها بخفض الانبعاثات.

عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، يؤكد عدم وجود حماس لدى صنعاء للتفاوض قبل وقف العدوان، ويؤكد أن الولايات المتحدة الأميركية تعيق السلام.

المزيد