أخبار - سياسة

العلم السوري يرتفع في عين العرب على الحدود السورية مع تركيا، ومصادر كردية تفيد بأن القوات التركية خرقت وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه مع الجانب الأميركي وهاجمت دوار الشهداء في رأس العين، والعفو الدولية تتهم أنقرة بارتكاب "جرائم حرب" خلال عدوانها شمال شرق سوريا.

صور، فيديوهات، تعابير، هتافات، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي. كلّ عبّر بطريقته عن وجع عايشه، فتنوعت أساليب التعبير التي أبرزت رقي وخفة دم المشاركين والناشطين.

لا تنزل المرأة إلى الشارع لتشارك كل النّاس، هي ترأف بالمطالب، تخلق لها المبررات، تُمهّد لأن يتحول مشهد الشارع لـ"أيقونة" على مرأى العالم.

الاحتلال الإسرائيلي يقرر تثبيت الاعتقال الإداري لمدة 5 أشهر بحق الأسيرة الفلسطينية – الأردنية هبة اللبدي، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين تحمّل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرة.

محتجون يقطعون عدداً من الطرقات في أنحاء مختلفة من لبنان، وتأجيل جلسة مجلسة الوزراء المخصصة لبحث التطورات، فيما من المرتقب أن يدلي رئيس الحكومة بكلمة قريبة.

وزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن تؤكد للميادين أن معظم التظاهرات سلمية، وتشدد على ضرورة أن تكون موازنة الحكومة بين إجراءات التقشف وتخفيف وطأتها على المواطن اللبناني.

وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية اللبنانية مي شدياق تقول إن الوضع الراهن لم يصل بعد إلى مرحلة اللاعودة. وتأمل أن تسارع الدولة في معالجة الأوضاع الاقتصادية المتدهورة.

المستشارة السياسية والإعلامية للرئاسة السورية بثينة شعبان تقول إن الاتفاق التركي الأميركي لوقف العدوان لا يعني أنه يصبّ في مصلحة سوريا أو أنها ستوافق عليه.

اللبنانيّون يتظاهرون ضد فرض ضرائب جديدة واعتراضاً على سوء الأحوال المعيشية، وموكب وزير التربية اللبناني أكرم شهيّب يطلق النار عليهم للمرور وسط التظاهرات في العاصمة بيروت.

اتفاق تركي أميركي لوقف العدوان التركي في شمال سوريا، وإقامة منطقة عازلة تحت سيطرة القوات التركية، والطرف الأميركي يتعهد بتأمين انسحاب آمن للقوات الكردية، ومصدر كردي يؤكد للميادين أن وقف إطلاق النار في شمال سوريا سيبدأ اعتباراً من الليلة.

الملكة رانيا تعتبر أنّ البعض استغل الاتهامات الموجهة لها بكونها سيدة أعمال تمتلك مئات الملايين، وصاحبة تأثير سياسي في إدارة الدولة، كـ"ذريعة للمساس بالملك الأردني أو لتصفية الحسابات".

فنزويلا تحصل على مقعد في مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة للفترة من العام 2020 إلى العام 2022.

سفير الولايات المتحدة في "اسرائيل" ديفيد فريدمان يؤكد أن بلاده "ليست مع وجهة النظر التي تقول إنه يمكن تحقيق عمليات إخلاء قسرية" من المستوطنات.

الرئيس السوري بشار الأسد يستقبل مستشار الأمن القومي العراقي فالح الفياض في دمشق وينقل الأخير رسالة من رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي.

الاتحاد الأوروبي وبريطانيا يتوصلان إلى اتفاق جديد حول بريكست، وزعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربن يدعو مجلس العموم إلى رفضه.

المزيد