الأخبار - سياسة

الفصائل المسلحة وعلى رأسهم تنظيم أنصار التوحيد الموالي لتنظيم القاعدة يشن هجوماً واسعاً على مواقع الجيش السوري في كفرهود والجلمة شمال حماة.

 قائد حرس الثورة الإيراني حسين سلامي يقول إن إيران استطاعت إيجاد توازن للقوى عبر تطوير الصواريخ البالستية، وإنها وصلت إلى مرحلة لايمكن للعدو تحمل قوتها، ويؤكد أن أعداؤها هُزموا بشكلٍ كافٍ حتى الآن.

الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن تتهم برنامج الغذاء العالمي بممارسة الفساد واستغلال معاناة الشعب اليمني، وتشير إلى أنّ هدف نظام البصمة الذي فرضه برنامج الغذاء العالمي أخيراً هو استخباراتي.

الجولان المحتل ينظم تظاهرة رافضة لإقامة مراوح للطاقة على أراضيهم الزراعية، وسط إعلانهم الإضراب العام في قرى الجولان. والأهالي يقدمون التحية للجيش السوري الذي يحطم مؤامرات الداخل والخارج.

الرئيس الإيراني حسن روحاني يقول إن ضغوط الأعداء ضد بلاده قد زادت معتبراً أن نهاية هذا الطريق هو النصر الذي سيحققه الشعب الإيراني.

رئيس الحكومة الإسرائيلية يدعو إلى فرض عقوبات سريعة ضد إيران إذا نفذت تهديداتها بزيادة تخصيب اليورانيوم، ويشير إلى أن "تل أبيب لن تسمح  لطهران بالحصول على أسلحة نووية"، على حدّ تعبيره.

وزير الدفاع الأميركي بالوكالة باتريك شاناهان يعلن في بيان إرسال نحو 1500 جندي أميركي إلى الشرق الاوسط "لأغراض دفاعية"، كما يعلن أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى صراع مع إيران.

أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني يقول إن الهجمات السايبرية الأميركية على البلدان الأخرى هي هجمات عسكرية تنفذها أميركا بشكل غير قانوني وعلى خلاف الموازين القانونية والسياسات الأمنية، ويجب الرد عليها من قبل المجتمع الدولي.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تنتهك أبسط الاتفاقات والقوانين الدولية بعد أزالة بلديته في القدس قبة الصخرة من لوحة للحرم القدسي في حفل أقامته تكريما لمطرب إسرائيلي بمشاركة بنيامين نتنياهو.

رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية يقول إن بلاده قادرة على إغلاق مضيق هرمز، ولو أنها أرادت فعل ذلك لأعلنت عنه صراحة، مشيراً إلى أنها لو أغلقته عندها لا يمكن إخراج قطرة نفط واحدة منه، مؤكداً أنه "سيتم تصدير نفط الآخرين بأمان طبعاً هذا لطالما أن نفط ايران ما زال يصدر".

مصدر عسكري لبناني ينفي للميادين أن يكون الأميركيون قد طلبوا من قائد الجيش اللبناني خلال زيارته الأخيرة لواشنطن عدم التدخل في أي مواجهة قد تنشأ بين "إسرائيل" وحزب الله.

المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية يؤكد أن دخول بلاده المرحلة الثانية لخفض التزاماتها في الاتفاق النووي في تموز/ يوليو المقبل يعتمد على الالتزام الأوروبي. والأمينة العامة لخدمة العمل الخارجي في الاتحاد الأوروبي تؤكد دعم الاتحاد للاتفاق النووي مع إيران بما في ذلك استخدام نظام المدفوعات الجديد "إنستكس" لمواصلة التجارة بين الطرفين.

وزير الأمن الداخلي والشؤون الإستراتيجية غلعاد إردان الإسرائيلي يؤكد أن السلطة الفلسطينية تبذل كل جهد ممكن لعرقلة الورشة الإقتصادية للرئيس ترامب في البحرين. ووزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتس يعلن أن "من أهدافنا دفع العلاقات مع دول عربية براغماتية قدماً بواسطة التعاون الأمني ومشاريع اقتصادية مشتركة من بينها هذه الورشة".

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يؤكد أن بلاده لا تريد حرباً مع إيران، ويعتبر أن طهران مسؤولة عن الهجمات التي استهدفت ناقلتين في بحر عُمان.

وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتس يؤكد المشاركة في ورشة البحرين الاسبوع المقبل، والسفير الأميركي في تل أبيب يفتتح مستوطنة إسرائيلية في الجولان السوري المحتل أطلق عليها اسم"ترامب".