أخبار - سياسة

الرئاسة المصرية تنعي الرئيس المصري الأسبق، محمد حسني مبارك وتعزي أسرته، ومصر تعلن الحداد العام لمدة 3 أيام.

السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي يؤكد للميادين أن لبنان وسوريا تربطهما أواصر كبيرة تفرض عليهما التفكير بمنطق يحفظ حقّ الشّعبين.

روسيا تؤكد أنها لا تعمل حالياً من أجل عقد قمة رباعية بشأن سوريا مع فرنسا وألمانيا وتركيا، بينما الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يشير إلى وصول وفد روسي إلى تركيا لبحث الوضع في إدلب.

وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك عن عمر 91 عاماً، إثر تدهور صحته.

وزير الخارجية الروسي يعتبر أنه "من الصعب فهم النصائح حول إمكانية إبرام اتفاقيات هدنة مع قُطاع الطرق خلال مناقشة وضع إدلب"، ويرفض مقترحات الهدنة مع الجماعات الإرهابية هناك.

سقوط خمسة قتلى على الأقل وإصابة نحو 90 في اشتباكات شهدتها العاصمة الهندية احتجاجاً على قانون الجنسية الجديد.

السفارة الروسية في واشنطن تعرب عن قلقها حيال الترويج لدوامة جديدة من التكهنات حول تدخل روسيا المزعوم في الانتخابات الأميركية، وتحث السياسيين على إنهاء هذه المزاعم.

الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز يستضيف الحاخام المقيم في القدس المحتلة ديفيد روزن في قصره الملكي في العاصمة السعودية مع وفد "الحوار بين الأديان".

مصدر في المقاومة الفلسطينية يؤكد أن التهدئة في قطاع غزة تدخل حيّز التنفيذ بشكل متزامن ومتبادل الليلة قبل منتصف ليل الاثنين.

رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا يعلن أن العسكريين الأتراك استأنفوا الدوريات المشتركة مع نظرائهم الروس شمال سوريا.

استمرار التصعيد في قطاع غزة ومحيطه بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، وسرايا القدس تعلن انتهاء ردها العسكري على جريمتي خانيونس ودمشق، مع التأكيد على جاهزيتها للرد على تماد من قبل الاحتلال.

"سرايا القدس" تعلن انتهاء ردها العسكري على الجريمتين التي ارتكبهما الاحتلال الإسرائيلي في خانيونس ودمشق، وتعد بأنها سترد على أي تمادٍ من الاحتلال.

الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم يقول إن الجانب المصري يسعى بشكل حثيث لاستتاب الهدوء في قطاع غزة، ويوضح أن حماس تُرحب بأي جهد لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني. 

رئيس كتلة القائمة المشتركة في الكنيست أحمد الطيبي يصرح للميادين بأنه من المتوقع أن تتخطى القائمة المشتركة 13 مقعداً، وذلك لأن هناك إلتفاف كبير حولها.

يختلف أسلوب إبطال فعاليّة "الدرونز" وفق الخيارات المُتوافِرة من التشويش الالكتروني إلى الاستهداف المباشر بالنيران أو عبر أساليب أكثر ابتكاراً كتدريب النسور على اصطيادها.

المزيد