أمير عبد اللهيان يستقبل هاكان فيدان: بحث في القضايا الثنائية والإقليمية

وزير الخارجية التركي هاكان فيدان يصل طهران ويلتقي بنظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، حيث من المقرر إجراء محادثات بشأن التعاون الثنائي، والتطورات الإقليمية والدولية.

  • وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان يستقبل نظيره التركي هاكان فيدان
    وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان يستقبل نظيره التركي هاكان فيدان

استقبل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأحد في مقر الخارجية، نظيره التركي هاكان فيدان الذي يقوم بأول زيارة له إلى طهران منذ تسلّمه منصبه. 

واجتمع الوزيران الضليعان بالخلفيات الأمنية، في لقاء خاص استمر نحو ساعة ونصف الساعة، قبل عقد مباحثات موسّعة بين الوفدين.

ومن المقرر أن يجري فيدان محادثات مع العديد من المسؤولين الإيرانييين أيضاً. وكانت وكالة "فارس"، قد أفادت أمس، بأنّ فيدان سيجري في طهران محادثات مع المسؤولين الإيرانيين بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وذكر بيان لوزارة الخارجية التركية، أنّ أمير عبد اللهيان سبق أن وجّه دعوة لفيدان لزيارة إيران، مشيراً إلى أنّ الزيارة المهمة تأتي لمناقشة المزيد من التعاون الثنائي في مختلف المجالات، فضلاً عن بحث التطورات الإقليمية والدولية.

ولفتت إلى أن زيارة فيدان لطهران، تأتي بعد يومين من الزيارة التي قام بها إلى موسكو ولقائه نظيره الروسي سيرغي لافروف، وزيارة أخرى إلى العراق.

وتجمع إيران وتركيا علاقات اقتصادية وسياسية، رغم تباين مواقفهما في عدد من الملفات، ولا سيما بشأن النزاع في سوريا والعلاقات مع أذربيجان، جارة إيران.