إعلام إسرائيلي: عشرات الجنود أُصيبوا في عيونهم خلال القتال في غزة

وسائل إعلام إسرائيلية تقول إنّ عشرات المقاتلين من "الجيش" الإسرائيلي أصيبوا في عيونهم بإصابات شديدة جداً خلال القتال في غزة.

  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل 9 جنود إسرائيليين في غزّة خلال 24 ساعة
    جيش الاحتلال يعترف بمقتل 9 جنود إسرائيليين في غزّة خلال 24 ساعة

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ عشرات الجنود من "الجيش" الإسرائيلي أُصيبوا في عيونهم إصابات شديدة جداً، خلال القتال في غزة، "وصلت إلى حدّ العمى".

وأضافت أنّ "الجنود أُصيبوا من جرّاء الشظايا والرصاص وإطلاق النار، علماً بأنّ أغلبيتهم لا تضع نظارات واقية".

وتحدثت المعطيات، التي نشرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية، عن نحو مئة جندي تعرّضوا لإصابات خطيرة في أعينهم، ووصلت إصاباتهم إلى حدّ العمى بعين واحدة أو بكلتا العينين.

وفي الأيام الثلاثة الماضية فقط، تعرّض خمسة آخرون لإصابات شديدة في أعينهم، وأصبحت لديهم إعاقة شديدة، بحسب أطباء إسرائيليين.

وأفاد "جيش" الاحتلال بأنّ "نحو 1000 جندي أصيبوا منذ بداية الحرب على قطاع غزّة، وذلك بعد رفض تقديم أي معطيات بشأن أعداد كاملة للجرحى وتفاصيل حالاتهم".

ووافق "الجيش" الإسرائيلي على تقديم المعلومات التي تفيد بأنّ "202 من الجنود أُصيبوا بجروحٍ خطيرة منذ بداية الحرب، ونحو 320 بجروحٍ متوسطة، بالإضافة إلى 470 وُصفت جروحهم بالطفيفة".

اقرأ أيضاً: إعلام إسرائيلي: جنود الاحتياط يعانون صعوباتٍ مالية بسبب الحرب

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.