إعلام إسرائيلي: من المتوقع الإفراج عن أميركيين في دفعة تبادل الأسرى الثالثة

موقع "واي نت" الإسرائيلي ينقل عن مسؤولين إسرائيليين مُطّلعين على تفاصيل تبادل الأسرى بين المقاومة والاحتلال، أنّه من المتوقّع إطلاق سراح مواطنين أميركيين في الدفعة الثالثة المُنتظر الإفراج عنها اليوم الأحد.

  • مقاومون من كتائب الشهيد عز الدين القسّام أثناء تسليمهم أسرى إسرائيليين إلى طواقم منظمة الصليب الأحمر الدولي في خان يونس (وكالات)
    مقاومون من كتائب الشهيد عز الدين القسّام أثناء تسليمهم أسرى إسرائيليين إلى طواقم منظمة الصليب الأحمر الدولي في خان يونس (وكالات)

ذكر موقع "واي نت" الإسرائيلي عن مصادر إسرائيلية وصفها بـ"المُطّلعة" أنّه سيتم، اليوم الأحد، إطلاق سراح 13 أسيراً لدى المقاومة ضمن صفقة تبادل الأسرى واتفاق الهدنة غير المباشر، كاشفاً توقّع أسرى أميركيين ضمن المجموعة.

وأوضح الموقع أنّه بحسب مسؤولين إسرائيليين مطّلعين على التفاصيل، فإنّ حركة حماس نقلت إلى "إسرائيل" عبر الوسطاء، الليلة الماضية، قائمةً تتضمّن 13 أسيراً لديها سُتفرج عنهم.

ووفقاً لمصادر الموقع الإسرائيلي، فإن حركة حماس "لم تفصل بين أفراد العائلات مثلما فعلت في القائمة الثانية"، كاشفةً أنّ غالبية الأسرى المُتوقّع الإفراج عنهم "هم من المستوطنة نفسها"، وأنّه هناك توقّع بوجود مواطنين أميركيين أيضاً ضمن القائمة الحالية.

يُشار إلى أنّ كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، قرّرت تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من أسرى الاحتلال لديها، أمس الجمعة، مجبرةً سلطات الاحتلال على الخضوع لشروط المقاومة الفلسطينية في الالتزام ببنود الاتفاق غير المباشر بين الطرفين.

وقد وثّقت كتائب القسّام تسليمها الدفعة الثانية من الأسرى الذين كانوا لديها إلى طواقم منظمة الصليب الأحمر، حيث أظهر الفيديو مقاومي الكتائب وهم يرافقون الأسرى إلى السيارات التابعة للمنظمة الدولية، بينما لوّح الأخيرون إلى المقاومين.

اقرأ أيضاً: "تلغراف": الأسرى الذين أفرج عنهم من غزة يتمتع معظمهم بصحة جيدة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.